ترامب سيشارك بحفل نقل السفارة الامريكية للقدس بمقطع فيديو مصور

الرئيس الأميريكي دونالد ترامب

قال السفير الامريكي في اسرائيل ديفيد فريدمان ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب سيشارك في حفل نقل السفارة الامريكية لمدينة القدس عبر مقطع فيديو سيوجه من خلالها التهنئة لإسرائيل.

ونقلت القناة الثانية الاسرائيلية عن فريدمان قوله إن إسرائيل لن تدفع أي ثمن بسبب نقل السفارة، فقرار نقلها مصلحة أمريكية ونفذته الولايات المتحدة وحدها، ولا يوجد ثمن تقدمه إسرائيل للولايات المتحدة بناء على مبدأ "Give and take” (هات وخذ)"، حسب تعبيره.

وقال فريدمان إنه يتوقع حضور ألف شخص لحفل افتتاح السفارة، بينهم وفد كبير من الكونغرس، معبرا عن سعادته من أن عملية نقل السفارة لم تكن مكلفة ماليا كما طلب ترامب.

أقرأ/ي أيضا:كوهين: شخصيات عربية وخليجية ستشارك في حفل نقل السفارة الامريكية للقدس وسأنشر صورهم واسمائهم

وأعلن ترامب، في 6 ديسمبر/كانون الأول 2017، اعتبار القدس، بشقيها الشرقي والغربي، عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده إليها، ما أشعل غضبًا في الأراضي الفلسطينية، وتنديدًا عربيًا وإسلاميًا ودوليًا.

والأسبوع الماضي، بدأت السلطات الإسرائيلية، بوضع لافتات عليها عبارة “السفارة الأمريكية” في حي أرنونا بالقدس، استعدادا لافتتاح السفارة، الاثنين المقبل، بالتزامن مع حلول الذكرى السبعين لقيام إسرائيل (14 مايو/آيار 1948)، وهو ذكرى النكبة للفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد