نقابة الصحفيين تطالب الاتحاد الدولي بإرسال لجنة تحقيق إلى فلسطين

الاعتداءات الاسرائيلية على الصحفيين الفلسطينيين - توضيحية

طالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين قادة الاتحاد الدولي للصحفيين المجتمعين حاليا، إلى اتخاذ قرار عاجل بإرسال لجنة تقصى حقائق الى دولة فلسطين وخصوصا الى قطاع غزة ، للكشف عن جرائم الاحتلال الاسرائيلي والتي تصاعدت بشكل خطير وفي إطار سياسة ممنهجة وارهاب دولة في التعرض للصحفيين من قبل سلطات الاحتلال.

واستنكرت النقابة في بيان صحفي وصل "سوا"، استمرار سلطات الاحتلال "الاسرائيلي " في استهداف الطواقم الصحفية العاملة في قطاع غزة ما ادي اليوم الى اصابة ستة صحفيين بالرصاص الحي وقنابل الغاز التي أطلقت بشكل متعمد في الاماكن التي تواجدت بها الطواقم الاعلامية العاملة في المحطات المحلية والعربية والدولية.

وقالت النقابة: "حسب الافادات التي وصلت إلى النقابة الصحفيين فقد أصيب الزميل الصحفي: معتصم احمد دلول بالرصاص الحي في بالرئة تم نقله الى مستشفى الشفاء بغزة وتمت السيطرة على النزيف ووصفت حالته الصحية بالمتوسطة".

كما أصيب الصحفي محمد الثلاثيني مصور الوكالة الالمانية بقنبلة غاز في القدم شرق خزاعة في الوقت الذي اصيب فيه الصحفي ياسر فتحي قديح من صحيفة فلسطين بقنبلة غاز بالقدم شرق خان يونس.

وفي شرق غزة اصيب الزميل مؤمن قريقع نتيجة استنشاق غاز شرق مدينة غزة مصور كما اصيبت مراسلة راديو مرح ووكالة أمد الإخبارية الصحفية صافيناز بكر اللوح بالغاز السام بعد استهداف طاقمهم بشكل مباشر بالغاز من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي شرق غزة كما اصيب الصحفي ضياء أبو عون بقنبلة غاز في القدم شرق غزة، بحسب النقابة.

وأضافت: " في عاصمة دولة فلسطين القدس اصيب طاقم الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في القدس المحتلة، وتم تحطيم كاميرا التلفزيون خلال البث، كما منع الطواقم من العمل في نابلس وقلقيلية ما يؤكد دليلاً دامغًا على حاجة صحافيينا إلى توفير الحماية الدولية".

واستنكرت النقابة الجرائم الاحتلالية بحق الصحفيين، محملة دولة الاحتلال "الاسرائيلي" المسؤولية الكاملة عن الاستمرار في مسلسل استهداف الصحفيين،

وطالبت النقابة الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب وكافة المنظمات والاتحادات الصحفية الدولية والعربية الى استنكار هذه الجرائم.

وجددت مطالبتها إلى الأمم المتحدة والمنظمات الانسانية الى الخروج عن صمتها وتوفير حماية حقيقية للصحفيين في دولة فلسطين.

وأكدت نقابة الصحفيين أنها ستواصل جهودها من اجل ملاحقة قادة الاحتلال عن الجرائم التي يتعرض لها الزملاء الصحفيين في فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد