وزيرة السياحة تشارك باجتماعات لجنة الشرق الأوسط

معايعة تشارك في لجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية

 حضرت وزيرة السياحة والآثار رولا  معايعة، اليوم الأربعاء، اجتماعات لجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية، في دورته الـ44، في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية.

وضم اجتماع اللجنة كلا من الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زراب بوليكاشفيلي، ورئيس منظمة السياحة العربية الأمير بندر بن فهد آل فهيد، وعدد من كبير من وزراء وممثلي القطاع السياحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وأكدت معايعة على أهمية القطاع السياحي الفلسطيني، خاصة بعد النجاحات والخطوات الكبيرة التي حققها هذا القطاع وخصوصا في مجال استقطاب وفود سياحية جديدة وفي مجال الحفاظ على التراث الثقافي.

وشددت على أهمية الشراكة مع القطاع السياحي الفلسطيني الخاص، حيث تكللت هذه الشراكة بحصول فلسطين على لقب الوجهة السياحية الأكثر نموا للنصف الأول من العام 2017 وذلك بحسب إحصاءات منظمة السياحة العالمية، فضلا على انتهاج فلسطين لمجموعة من الأنماط السياحية الجديدة والتي عملت على رفد الوفود السياحية التقليدية القادمة الى فلسطين بأعداد سياحية جديدة ومن مختلف الجنسيات من حول العالم.

وتطرقت معايعة عن القفزة النوعية التي حققتها فلسطين في مجال الترويج السياحي من خلال المشاركة في المحافل الدولية السياحية والمعارض السياحية الدولية و فتح أسواق جديدة وواعدة لفلسطين واستخدام أحدث التقنيات العالمية في مجال استقطاب الوفود السياحية، ما ساهم في استقطاب وفود سياحية ضمن برامج سياحية فلسطينية ومستخدمة للفنادق والموافق السياحية لفلسطينية، فأضحى السائح القادم الى فلسطين.

وأشارت إلى أن ما تمتلكه فلسطين من مدن ومواقع سياحية وأثرية مفتوحة لاستقبال السياح من مختلف دول العالم، ما أعطى السائح القادم لزيارة فلسطين صورة حقيقية عن طبيعتها وطبيعة شعبها المضياف، الذي بدوره سينقل صورة جميلة عن واقع الشعب الفلسطيني والمدن والمواقع التي تتغنى بها فلسطين، وسيسهم في الترويج لكافة المرافق السياحية الفلسطينية في بلده.

وناقش أعضاء اللجنة خارطة الطريق التي وضعتها دراسة منظمة السياحية العالمية حول سوق العمل في القطاع السياحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومناقشة السياسات والاستراتيجيات من أجل وظائف جيدة وشاملة في قطاع السياحة، وسد الفجوة في المهارات في مجال السياحة، وأفضل الممارسات في مجال تنمية رأس المال البشري وتمكين النساء والشباب من المشاركة في الاقتصاد السياحي بطريقة هادفة من خلال التوظيف والأعمال الخاصة، ودعم المشاريع السياحية الصغيرة والمتوسطة من أجل نمو اقتصادي مستدام وخلق فرص عمل.

وتضم لجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية 14 دولة، هي فلسطين، ومصر، والإمارات، والبحرين، والعراق، والأردن، والكويت، ولبنان، وليبيا، وسلــطنة عمان، وقطر، والسعودية، وسورية واليمن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد