الأونروا تنظّم مباراة كرة قدم ودية لدعم اللاجئين الفلسطينيين

الأونروا تنظّم مباراة كرة قدم ودية لدعم اللاجئين الفلسطينيين

نظّمت الأونروا في غزة مباراة كرة قدم ودية بين موظفي الأونروا ومجموعة من الشباب اللاجئين الفلسطينيين تحت شعار "الكرامة لا تُقدر بثمن"، يوم الخميس الماضي، على أرض استاد الدرة في دير البلح، وسط غزة.

وهدفت المباراة التي حضرها عدد من موظفي الأونروا وأعضاء المجتمع المحلي إلى جذب أنظار الرياضيين المؤثرين حول العالم لدعم اللاجئين الفلسطينيين وحملة الأونروا العالمية لجمع التمويل.

وقام مدير مكتب منطقة الوسطى محمد الرياطي، بإطلاق المباراة التي استمرت لثلاثين دقيقة حيث قام المعلّق الرياضي السيد حفيظ دراجي بالتعليق على المباراة لمدة خمس دقائق.

وفي نهاية المباراة، تم تكريم كافة اللاعبين على مشاركتهم واللعب النظيف وحصل الفريق الفائز على كأس رمزية.

وأضاف: " إنّ هذه المباراة هي رسالة للعالم بأنّ اللاجئين الفلسطينيين يستحقون حياة كريمة تمامًا كباقي شعوب العالم. اليوم ليس هناك فائز أو خاسر بل جميعنا فائزون بالطاقة والأمل بمستقبلٍ أفضل لنا ولعائلاتنا. لقد استمتعت حقًا بالمباراة التي كانت مفعمة بالتنافس والنشاط،"

وعلّق محمد البحيصي (29 عام)، مدرس في إحدى مدارس الأونروا والذي شارك في المباراة.

ويذكر أن أطلقـت الأونروا فـي كانـون الثانـي 2018،حملـة الكرامـة لا تقـدر بثمـن، وهـي حملـة عالمية لجمع التبرعـات، نتيجـة لتقليـص غيـر مسـبوق فـي التمويـل. تهـدف الحملة إلــى حمايــة حقــوق الملايين مــن لاجئي فلسطين الأكثر ضعفاً والمعرضين لخطر فقدان المساعدات المنقذة للحياة في وقت يـزداد فيـه التوتـر.

وفي هذه اللحظات من الأزمة فإن لاجئي فلسطين يستحقون تضامننا الجماعي لحماية كرامتهم وذلك من خلال توفير المساعدات الغذائية الطارئة للفئات الأكثر حاجة ومن خلال عدم تعطيل التعليم لأطفالهم والرعاية الصحية لأفراد عائلاتهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد