باراغواي تحدد موعد نقل سفارتها للقدس

مدينة القدس

أعلنت دولة باراغواي أنها ستنقل مقر سفارتها في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس بتاريخ 20 أيار/ مايو الجاري.

وجرى التنسيق مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، في مكالمة هاتفية، أجريت في الأيام الأخيرة على وصول رئيس باراغواي إلى إسرائيل، في 20 من الشهر الجاري، وذلك بهدف افتتاح مبنى السفارة الجديدة في القدس المحتلة، بعد أسبوع من افتتاح السفارة الأميركية فيها.

وبحسب القناة الإسرائيلية الثانية، فإن رئيس باراغواي، هوراسيو كارتس، الذي ينهي مهام منصبه في شهر آب/ أغسطس، سوف يصل إسرائيل مع الرئيس الجديد لافتتاح مبنى السفارة الجديدة في القدس.

وكان قد تم الاتفاق، الأسبوع الماضي، مع رئيس الحكومة ووزير الخارجية، نتنياهو، على أنه بتاريخ 20 و21 من أيار/مايو الجاري سيصل وفد بارغواي إلى البلاد.

أقرأ/ي المزيد: ترامب يحسم موقفه من حضور حفل نقل السفارة للقدس

وكان قد تعهد رئيس باراغواي، في يوم استقلال بلاده، بنقل السفارة إلى القدس قبل نهاية ولايته في المنصب.

إلى ذلك، تتواصل الاستعدادات لنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس. وفي هذا الإطار تم تغيير اسم السفارة على تويتر، من "سفارة الولايات المتحدة في تل أبيب" إلى "سفارة الولايات المتحدة في القدس".

وكتب في تغريدة على الحساب "ها هو يحصل، فقد تغير اسم مستخدم تويتر الخاص بنا. ستكون هناك تغييرات أخرى في صفحة تويتر في الأسبوع القريب".

وكان قد جرى تعليق لافتات كتب عليها "سفارة الولايات المتحدة"، اليوم، في القدس، تمهيدا لنقل السفارة في الرابع عشر من الشهر الجاري. وعلق في المكان العلمان الأميركي والإسرائيلي. وكتبت اللافتات باللغات الإنجليزية والعبرية والعربية قرب مبنى القنصلية الأميركية التي ستستخدم كسفارة إلى حين استكمال المبنى الدائم.

يذكر أن عدد من الدول أعلنت أنها ستنقل سفارتها للقدس من ضمنها الولايات المتحدة الأميركية وغواتيمالا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد