نابلس تعلن إطلاق برنامج فعاليات النكبة

نابلس تعلن إطلاق برنامج فعاليات النكبة

أعلنت اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة ، ودائرة شؤون اللاجئين في محافظة نابلس ، اليوم الاثنين، عن برنامج فعاليات الذكرى الـ70 للنكبة بعنوان "من جيل إلى جيل عن العودة و القدس لا بديل".

وقالت نائب محافظ نابلس عنان الأتيرة خلال مؤتمر صحفي اليوم الإثنين "ذكرى إحياء النكبة هذا العام يأتي بعد انتصار كبير بعقد المجلس الوطني الفلسطيني الذي أرسل رسالة بأن شعبنا متمسك بالثوابت مع كافة الفصائل، وملتفون حول قيادتنا الفلسطينية".

وطالبت الأتيرة الأونروا بتحمل مسؤولياتها في ذكرى النكبة السبعين, لأنها تعتبر الشاهد الأول على الحق الفلسطيني، والجرائم التي ارتكبت بحق الفلسطينيين.

من جانبها, أعلنت مدير عام دائرة شؤون اللاجئين في نابلس نسرين ذوقان برنامج الفعاليات الذي سيبدأ يوم الأربعاء المقبل التاسع من الشهر الجاري، بمؤتمر شعبي حول تقليصات الوكالة، إضافة إلى فعاليات عدة.

وقالت ذوقان "المهرجان المركزي سيكون على دوار المدينة في الخامس عشر من الشهر الجاري، حيث سيبدأ بمسيرة، وسيتم الوقوف 70 ثانية بعدد سنوات النكبة الساعة الثانية عشر من اليوم ذاته، وإطلاق صفارات الإنذار". مؤكدةً أنه لا عودة عن حق العودة فهو حق مقدس، والحق الفلسطيني لا يسقط بالتقادم.

فيما أكد مدير وزارة الاعلام في نابلس ناصر جوابرة إنه بعد مرور 70 عاماً على النكبة وشعبنا الفلسطيني ما زال يملك الإرادة والصمود والثبات في مواصلة الدرب للعودة إلى الأرض رغم كل المؤامرات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد