بعد 4 أيام على نشره: نتنياهو يحذف منشوره عن جمهور اتحاد أبناء سخنين

رئيس وزراء حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو

حذف رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو اليوم الخميس، منشوره عبر إحدى صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي عن جمهور فريق اتحاد أبناء سخنين.

ويأتي هذا الحذف بعد "4" أيام على نشره متهما جمهور اتحاد أبناء سخنين بعدم احترام حديقة الحداد على أرواح ضحايا كارثة الحافلة التي جرفتها السيول في الجنوب الأسبوع الماضي، بحسب موقع كل العرب.

وكان نتنياهو قد كتب في منشوره: "عيب وعار، أتوخى من كل قيادات الجمهور يهود وغير يهود استنكار هذه الفعلة المخجلة!".

بموجة غضب اذ هاجمه عشرات رجالات السياسة والمجتمع ووصفوه بالكاذب المحرّض على اتحاد ابناء سخنين. في الوقت الذي أكد فيه كل من تواجد في المباراة بأن الأمر لم يحدث ابدًا، وكان من بين هؤلاء مالك فريق "هبوعيل رعنانا" الذي قالها بصريح العبارة: "الصمت خيم على المكان، ولم نسمع صوتًا، لا افهم ماذا يريدون من سخنين".

وعقب نادي اتحاد ابناء سخنين: "ان القلب يتألم والعقل يرفض ان يتوقع ان يختار اشخاص ان يدوسوا الم عائلات الضحايا من أجل أهداف مخزية (نعتذر منكم ايتها العائلات الغالية)، مقلق جدًا ان يقوم نتنياهو التسرع في محاولة سرقة الأضواء من خلال تصريحات صادرة عن شخص معروف بمشاعرها اتجاه سخنين وضواحيها".

واضاف: "لدى نتنياهو الكثير من المستشارين والأدوات التي تمكنه من معرفة الحقيقة واعطاء رأي صادق".

وارفقت ادارة الفريق في ردها، رسالة صادرة عن المحامي موطي برونشطايم مدير التطوير المهني في مديرية دوريات كرة القدم والتي ينفي فيها وقوع مثل هذا الحدث، وكتب خلالها: "ان من يطلق مثل هذه الشائعات قد يجد نفسه يواجه قضية قذف وتشهير".

واضافت الادارة: "ان ما يقارب 250 طالب مدرسة يبلغون من العمر 5-7 سنوات كانوا حاضرين في المباراة بعد دعوتهم لمشاهدتها، وهم لم يفهموا المطلوب في هذه الحالة خاصةً وان طلب الوقوف دقيقة صمت كان عبر مكبرات الصوت وباللغة العبرية".

وبعثت إدارة الفريق سخنين لنتنياهو رسالة تطالبه من خلالها بحذف المنشور وتقديم اعتذار رسمي للفريق وجمهوره، وذلك بعد أن تبين من خلال الفيديو أن الجمهور التزم الصمت واحترم دقيقة الحداد حتى نهايتها

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد