أبو زيد يبحث مع وزير مغربي التعاون لتطوير الجهاز الإداري في الوظيفة العمومية

موسى ابو زيد

بحث رئيس ديوان الموظفين العام، رئيس مجلس إدارة المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة موسى أبو زيد، مع الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المُكلف بإصلاح الإدارة العامة بالوظيفة العمومية في المغرب محمد بن عبد القادر، اليوم الخميس، سبل التعاون لتطوير الجهاز الإداري في الوظيفة العمومية.

وأكد أبو زيد خلال استقباله الوزير المغربي، بحضور سفير المغرب لدى فلسطين محمد الحمزاوي, أهمية الزيارة في تعزيز التعاون بين البلدين في مجال تطوير وإصلاح الإدارة العامة بالوظيفة العمومية, مشيداً بدور مملكة المغرب ملكاً وحكومةً وشعباً الداعم لدولة فلسطين في كافة المجالات.

وأطلع أبو زيد، الوزير المغربي على منهجية وعمل المدرسة الوطنية للإدارة والبرامج التدريبية، التي تقدمها من أجل رفعة وتطوير وتنمية الجهاز الإداري في فلسطين وكذلك دورها الطليعي في تنمية الكوادر البشرية في الوظيفة العمومية .

بدوره، أشاد الوزير المغربي بالموارد البشرية المتميزة في القطاع العام الفلسطيني, وأعرب عن اعجابه وتقديره بالتجربة الفلسطينية في مجال الإصلاح الإداري وتنمية وتطوير جهاز الخدمة المدنية بما يتلاءم مع متطلبات العصر, مشيراً إلى التعاون المثمر بين البلدين في كافة المجالات, ودور المملكة المغربية في دعم القضية الفلسطينية على كافة الأصعدة وفي مختلف المجالات .

وقدم الوزير المغربي أمام مشتركي ومتدربي برنامج إعداد القادة – الدفعة الثانية، أحد البرامج التي تنفذها المدرسة الوطنية للإدارة، تجربة مملكة المغرب في الإصلاح الإداري والصعوبات التي واجهتها في الوصول إلى مراحل متقدمة في تنمية الموارد البشرية على المستوى الإقليمي والعالمي.

وأضاف أن اتفاقية التعاون المشترك، التي وقعها الجانبان الفلسطيني والمغربي في هذا المجال تساهم في نقل وتبادل الخبرات بين الطرفين بهدف تنمية وتطوير ورفعة القطاع الإداري في قطاع الوظيفة العمومية في البلدين الشقيقين .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد