إسرائيل تقدم شكوى ضد الرئيس عباس بمجلس الأمن

مجلس الأمن الدولي

قدمت إسرائيل يوم الأربعاء، شكوى رسمية إلى مجلس الأمن الدولي بشأن تصريحات الرئيس الفلسطيني، محمود عباس ، حول اليهود.

وطالب سفير إسرائيل الدائم في الأمم المتحدة، داني دانون، في الشكوى التي تقدم بها، بـ "إدانة" ما اعتبره "تعليقات معادية للسامية من قبل الرئيس الفلسطيني، وألا يقف مكتوف الأيدي إزاء إنكار حق إسرائيل في الوجود".

وادعى دانون في رسالة للمجلس وزعها على الصحفيين، "مثل هذا الخطاب البغيض ضد شعب خضع لآلاف السنين من الاضطهاد الذي لا يطاق، غير مقبول على الإطلاق".

وتابع: "أدعو جميع القادة إلى إدانة هذه الملاحظات البغيضة المتكررة، والمطالبة باعتذار كامل ومخلص من عباس".

وزعم السفير الإسرائيلي أن خطاب الرئيس عباس "محاولة خطيرة لإعادة كتابة التاريخ، وادعاء أن الحركة الصهيونية كانت نتيجة لمؤامرة أوروبية"، وفقا لـ"عرب 48".

اقرأ/ي أيضًا: ملادينوف والاتحاد الأوروبي ينتقدان تصريحات الرئيس عباس

وفي وقت سابق من يوم الأربعاء، قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات مساء يوم الأربعاء، إن الرئيس محمود عباس " لم ينف المذابح التي تعرض لها اليهود بما فيها المحرقة".

وأكد عريقات في تصريحٍ صحفي أن الرئيس عباس "يؤمن بالسلام والمفاوضات وبإقامة دولتين تعيشان بسلام وأمن وحسن جوار، حسب رؤيته للسلام التي طرحها أمام مجلس الأمن بتاريخ 20/2/2018". 

وعبّر عن "استغرابه للهجمة المنسقة التي تقوم بها إسرائيل في العالم، في محاولة اتهام الرئيس عباس بمعاداة السامية ورفض المفاوضات واتهامه بالإرهاب مرات عديدة، من خلال تحريف أقواله أثناء افتتاح المجلس الوطني الفلسطيني الذي ذكر رأي بعض المؤرخين اليهود، 

وأشار إلى أن الرئيس عباس أكد مرارا احترامه للديانة اليهودية وأن مشكلتنا مع من يحتل أرضنا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد