الاعلام الاسرائيلي يواصل الهجوم الحاد على الرئيس عباس

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

واصلت وسائل الاعلام الاسرائيلية شن هجوم حاد على الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، متهمته بأنه معاد للسامية وذلك بعد خطابه امام المجلس الوطني الفلسطيني.

ونقلت القناة السابعة الاسرائيلية عن عضو الكنيست الاسرائيلي نحمان شاي قوله: "الرئيس عباس يختتم فترة ولايته بالفشل التام وينهي دوره السياسي بالخزي، وهو الآن يحاول كسب الفتات الأخيرة للشهرة على حساب المحرقة". على حد تعبيره

كما هاجم سفير امريكا لدى اسرائيل ديفيد فريدمان، على صفحته على تويتر، الرئيس الفلسطيني كاتبا بلهجة شديدة: "أبو مازن وصل إلى حضيض غير مسبوق بنسبه المذابح ضد اليهود لوظيفتهم الاجتماعية المتعلقة بالربا والبنوك. أنصح كل من يعتقد أن إسرائيل هي العائق للسلام أن يراجع نفسه".

وانتقد رئيس الكنيست، يولي إيدلشتاين، الرئيس الفلسطيني قائلا إن نواياه بانت: "أبو مازن إنسان صغير، فقد اتصاله بالواقع.. لقد كشف أخيرا ماذا يفكر عن إسرائيل واليهود. سيذكره التاريخ بأنه ناكر للهولوكوست وعنصري ومحرض، إن بقي في الذاكرة أصلا".

واتهمت إسرائيل الرئيس عباس بإنكار الهولوكوست على خلفية بحثه الجامعي لكنه رفض ذلك قائلا إنه ليس منكرا للهولوكوست.

وزعمت تلك الوسائل ان الرئيس الفلسطيني يواصل في إطلاق تصريحات تتسم بالكراهية ضد اليهود ومنسوبة لمفكرين معروفين بأنهم ينتمون إلى مدرسة إنكار الهولوكوسـت.

كما وزعم مراقبون إسرائيليون إلى أن الرئيس الفلسطيني بات عائقا كبيرا في وجه خطة السلام التي تنوي إدارة ترامب عرضها، خاصة في ضوء حديثه عن تاريخ النزاع الإسرائيلي – الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد