الليكود سيحصل على 32 مقعدا

حزب الليكود الاسرائيلي

قالت صحيفة يسرائيل هيوم أنه في أعقاب "خطاب النووي" الذي ألقاه رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ، سجلت كتلة الليكود برئاسته، ارتفاعا في عدد المقاعد التي يتوقع أن تحصل عليها في الكنيست لو جرت الانتخابات اليوم، حيث ستحصل على 32 مقعدا، وفقا لاستطلاع أجراه البروفيسور رافي سميث، لصالح "القناة 20".

ويشار إلى أن الاستطلاع السابق الذي أجراه سميث للقناة في أواخر آذار منح الليكود 30 مقعدا.

ووفقا للاستطلاع الجديد فإن أورلي ليفي- أبكسيس، التي حصلت على 5 مقاعد، في الاستطلاع السابق، وارتفعت إلى 7-8 مقاعد في استطلاعات مختلفة، الأسبوع الماضي، تهبط في الاستطلاع الحالي إلى 4 مقاعد. وأما "المعسكر الصهيوني"، برئاسة آفي غباي، فينخفض أيضا إلى 12 مقعدا، مقابل 13 حصل عليها في استطلاع آذار.

ويحافظ حزب "يوجد مستقبل" برئاسة يئير لبيد، في الاستطلاع الجديد على 19 مقعدا. كما يحافظ البيت اليهودي، برئاسة الوزير نفتالي بينت، على 10 مقاعد كما في الاستطلاع السابق. ويحصل حزب "كلنا" برئاسة الوزير موشيه كحلون على 7 مقاعد، تماما كما في الاستطلاع السابق. ويسجل "يسرائيل بيتينو"، برئاسة الوزير أفيغدور ليبرمان، زيادة بمقعد واحد، حيث يحصل على 6 مقاعد في الاستطلاع الحالي.

وتنخفض مقاعد شاس برئاسة الوزير أرييه درعي، من 5 في الاستطلاع السابق إلى 4 في الاستطلاع الحالي، فيما تحصل "يهدوت هتوراه" على 7 مقاعد والقائمة المشتركة على 12 مقعدا.

وشارك في الاستطلاع 613 رجلاً وامرأة كعينة تمثيلية للسكان البالغين في إسرائيل مع خطأ بنسبة 4٪.

ووفقاً لنتائج هذا الاستطلاع، إذا أراد رئيس الوزراء نتنياهو، يمكنه تشكيل ائتلاف قائم على الأحزاب التي تشارك حالياً في حكومته. وفي هذه الحالة، سيضم الائتلاف 66 عضو الكنيست.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد