مسؤول فلسطيني ينفى لـ"سوا" إلغاء مفاوضات التهدئة بالقاهرة

281-TRIAL- غزة / خاص سوا/ نفى قيس عبد الكريم "أبو ليلي" عضو الوفد الفلسطيني الموحد لمفاوضات وقف اطلاق النار في القاهرة، إلغاء جولة المفاوضات الغير مباشرة بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي بالقاهرة.
وأضاف عبد الكريم خلال حديث لوكالة (سوا) الإخبارية، اليوم الأحد "أن الفصائل الفلسطينية  تنتظر الرد المصري لإعادة استئناف جولة المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي".
وقال :"أبلغنا الجانب المصري استئناف عملية المفاوضات في الوقت التي تراه  مناسب في تحديد موعد لانعقادها في ظل الأوضاء الأمنية بسيناء".
وأوضح لـ"سوا" أن هناك ضرورة لاستئناف المفاوضات مع الاحتلال لوضع حد للخروقات الإسرائيلية والاعتداءات المتكررة على الصيادين والمزارعين و فتح المعابر في قطاع غزة".
وأشار إلى أن الاتصالات والمشاورات مستمرة مع الجانب المصري لتحديد وقت محدد لعقد جلسة المفاوضات غير المباشرة وإلزام الاحتلال بالاتفاقات الموقعة مع الفصائل الفلسطينية، ووقف انتهاكاته بحق الفلسطينيين.
وأكد عضو الوفد الفلسطيني الموحد لمفاوضات بالقاهرة أن جولة المفاوضات ستكون معقدة وصعبة جدًا، لأنه جرت كثير من الأحداث والخروقات الإسرائيلية.
وقال :" إن الفصائل الفلسطينية ستناقش مع الجانب المصري أليه إدخال مواد البناء إلى قطاع غزة وفتح المعابر ورفع الحصار".
وبيَّن أن عبد الكريم أن الخلافات التي برزت بين حركتي "فتح و حماس " ستؤثر سلبًا على سير المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل في القاهرة.
58
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد