بالصور: تدشين محكمة شرعية في سخنين

تدشين محكمة شرعية في سخنين

دشن اليوم الثلاثاء في مدينة سخنين محكمة شرعية لخدمة سكان المدينة ، حيث جرى احتفال وتدشين المحكمة الشرعية بحضور وزيرة القضاء الاسرائيلية اييليت شاكيد إلى جانب رئيس محكمة الاستئناف الشرعية القاضي عبد الحكيم سمارة ورئيس البلدية مازن غنايم ولفيف من المدعوين.

وسيعمل قاضيا شرعيا واحدا في المحكمة في المرحلة الأولى إلى جانب وحدة للمساعدة القضائية بإدارة عاملة في مجال الخدمة الاجتماعية تنظر في القضايا الخلافية سعيا لحلها قبل عرضها على القاضي.

ويرأس محكمة سخنين الشرعية القاضي هاشم سواعد و يعمل الى جانبه خمسة موظفين في وظائف مختلفة.

من جهته طالب نائب رئيس الكنيست عضو الكنيست عيساوي فريج وزيرة القضاء اييليت شاكيد بصفتها ايضاً عضواً في المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" بتوفير الأمن والأمان في البلدات العربية.

وقال:" نفتقد الأمن الشخصي في عدد كبير من بلداتنا العربية بسبب ارهاب الجريمة، اسرائيل العظمى باستطاعتها محاربة الجريمة واناشدك بالمساعدة كما ساعدت في مجال القضاء ".

وكان النائب عيساوي فريج، العضو السابق في لجنة تعيين القضاة، والذي قدم عدة اقتراحات قوانين لتطوير المحاكم الشرعية، قد توجه قبل اكثر من عامين للوزيرة شاكيد برسالة، يطلب فيها اقامة فرع للمحكمة الشرعية في سخنين للتخفيف من الضغط الهائل الواقع على المحكمة الشرعية في عكا التي تخدم قرابة 450 الف شخص في منطقة الجليل، في حين ان بقية المحاكم في اسرائيل تخدم بالمعدل 150 الف مواطن فقط.

14.jpg
13.jpg
12.jpg
11.jpg
10.jpg
9.jpg
8.jpg
7.jpg
6.jpg
5.jpg
4.jpg
3.jpg
1.jpg
2.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد