بالصور: مناورات لجيش الاحتلال تحاكي مواجهة تظاهرات مسيرة العودة

مناورات لجيش الاحتلال الاسرائيلي

تُجري وحدات خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي مناورات مكثفة تحاكي التعامل مع تظاهرات مسيرة العودة السلمية على حدود قطاع غزة .

وكشف موقع جيش الاحتلال بأن جنود الوحدات الخاصة تخضع لتدريبات عسكرية خاصة في قاعدة التدريبات التابعة لقيادة المنطقة الجنوبية لتدريبهم على سيناريوهات التعامل مع المظاهرات.

ووفقا للموقع، فإن الجنود يخضعون لتدريبات قبيل إرسالهم إلى الحدود مع قطاع غزة، حيث تحاكي هذه التدريبات سيناريوهات مختلفة من الممكن أن يواجهونها خلال صد المظاهرات على الحدود مع قطاع غزة، بما في ذلك تدريبهم على استخدام وسائل فض المظاهرات المختلفة، بحسب موقع "عكا".

5ae1ebc483816.jpeg

وقال قائد قاعدة التدريبات التابعة لقيادة المنطقة الجنوبية المقدم ليرون أروخ "إن جنود وحدة مغلان التابعة للواء الكوماندو "عوز" قد أنهوا هذا الأسبوع التدريبات على مواجهة المظاهرات".

أقرأ/ي المزيد: ليبرمان لصحيفة سعودية: الرئيس عباس لاعب مخضرم وقائد بوزن ريشة

وأكد أروخ بأن التدريبات تشمل التدريب على القنص والإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الحرائق وغيرها من السيناريوهات التي قد يواجهونها على الحدود.

وأضاف أروخ "أننا في قاعدة التدريبات القيادية نقوم بتهيئة الظروف والبيئة المماثلة للحدود مع قطاع غزة بهدف محاكاة الواقع قدر الإمكان.

5ae1ebc7763d4.jpeg

وأوضح بأن التدريبات قد اشتملت أيضا على التدريب النفسي الذي تم بلورته بناء على تجربة الجنود والقادة الذين شاركوا في الأسابيع الماضي في مواجهة المظاهرات".

وتابع "في نهاية المطاف نحن نستدعي لمواجهة المظاهرات أفضل الكتائب والوحدات من لواء الناحل وجفعاتي وجولاني ووحدات خاصة أخرى مثل وحدتي إيغوز ومغلان".

5ae1ebf25dc8e.jpeg
 

الجدير ذكرت أن مسيرات العودة السلمية التي انطلقت على حدود غزة في 30 مارس الماضي، أسفرت عن استشهاد 40 فلسطينيا وإصابة الآلاف برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

5ae1ebc618dcc.jpeg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد