قيادي بفتح: حماس تسعى لان تكون بديلاً لمنظمة التحرير ولديها تناقضات داخلية

عباس زكي - عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

قال عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) عباس زكي اليوم الخميس ان حركة حماس عبارة عن مشروع بديل وموازي وتسعى لان تكون بديلاً عن منظمة التحرير الفلسطينية ولديها تناقضات داخلية.

تصريحات زكي هذه جاءت تعقيباً على دعوة حماس لعقد اجتماع موازي لجلسة المجلس الوطني الذي من المقرر ان تعقد الاثنين المقبل في رام الله .

وفيما يتعلق بتحضيرات المجلس الوطني أشار زكي لإذاعة صوت فلسطين الرسمية الى ان لقاءات الجبهة الديمقراطية وحركة فتح تستكمل اليوم في رام الله (..) منوها الى ان الامين العام للجبهة نايف حواتمة ابلغ الرئيس محمود عباس بالموافقة على المشاركة باجتماع المجلس الوطني خلال الاتصال الهاتفي الذي جرى بينهما .

وقال عضو اللجنة المركزية إن شهر ايار القادم سيشهد تطورات خطيرة ابرزها نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس ، في ذكرى النكبة ، وكذلك إمكانية طرح الإدارة الأمريكية لـ ( صفقة القرن )، مما يتطلب عقد مجلس وطني يلتقي فيه كافة القادة ومؤسساتهم لمواجهة هذا التحدي القادم .

وأضاف زكي إن على الجميع أن يعي أن منظمة التحرير هي الخيمة التي تظل الجميع وتقبل كافة الآراء ولا تصد أي أحد معربا عن أمله ان تتراجع القوى التي اعلنت رفضها المشاركة في المجلس الوطني عن قرارها لمواجهة " الخطر القادم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد