الرئيس عباس يجتمع مع نظيره المصري

166-TRIAL-القاهرة/ سوا/ اجتمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، اليوم السبت، في قصر الاتحادية في القاهرة، مع رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي.
وأطلع الرئيس عباس، نظيره المصري، على مسعى القيادة بالتوجه إلى مجلس الأمن الدولي، للحصول على قرار دولي لتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي، واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف على حدود 1967.
وبحث الرئيسان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، وناقشا آخر التطورات في المنطقة، والأوضاع في الأرض الفلسطينية في ظل استمرار الاستيطان والتصعيد الإسرائيلي في القدس، وخاصة بحق المسجد الأقصى.
وتطرق الرئيس عباس إلى الجهود التي تبذل لاعادة اعمار قطاع غزة ، وضرورة التزام الدول المانحة بتقديم الأموال التي تعهدت بها خلال مؤتمر اعادة الاعمار في القاهرة.
وشكر الرئيس عباس، نظيره المصري، على جهود بلاده المستمرة في دعم شعبنا الفلسطيني.
وحضر الاجتماع عن الجانب الفلسطيني: عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ، ووزير الشؤون الخارجية رياض المالكي ، والناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ورئيس جهاز المخابرات اللواء ماجد فرج ، وسفير فلسطين لدى مصر، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، وعن الجانب المصري: وزير الخارجية سامح شكري، والناطق باسم الرئاسة.
92
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد