وزير إسرائيلي يلمح لضلوع الموساد باغتيال البطش

يؤاف غالات وزير الإسكان الإسرائيلي

قال يؤاف غالات وزير الإسكان الإسرائيلي، إن "من يحاول المس بنا سنطارده حتى آخر العالم وسنجده ونقدمه إما للمحكمة أو للمقبرة".

ويعد هذا تلميحًا من عضو المجلس الوزاري المصغر لشؤون السياسة والأمن (الكابينيت)، إلى ضلوع جهاز الموساد الإسرائيلي بجريمة اغتيال الدكتور الفلسطيني  فادي البطش ، فجر السبت، في ماليزيا، إذ أطلق مجهولون 10 رصاصات عليه وهو في طريقة لصلاة الفجر.

وأضاف غالانت : "نحن، كدولة وحكومة، لن نتساهل مع أي عمل إرهابي، كل مس بمواطن إسرائيلي يهودي، سواء بسكين أو بحجر أو بعبوة ناسفة، في غزة أو الضفة الغربية أي حدود في العالم، ليست إرهابًا فقط، بل تحد لوجودنا على أرضنا"، وفقا له.

وتابع أنه "سنرد على مثل هذه الأمور بقسوة، لن يذهب دم اليهود هدرًا، انتهى هذا الأمر منذ 70 عامًا"، بحسب "عكا" للشؤون الإسرائيلية.

ونشرت الشرطة الماليزية صباح يوم الاثنين، صورة تقريبية للمتهمين باغتيال العالم الفلسطيني فادي البطش في كوالالمبور فجر السبت الماضي.

اقرأ/ي أيضًا: الشرطة الماليزية تنشر صورا تقريبية للمتهمين باغتيال البطش

وقال المفتش العام للشرطة تان سري محمد فوزي هارون في مؤتمر صحفي في مركز تدريب الشرطة (بولابول) صباح اليوم إن الشرطة قامت بتجميع الصور على أساس توصيف شهود العيان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد