غرينبلات يعقب على استشهاد الطفل أيوب

جيسون غرينبلات مبعوث الرئيس الأمريكي للشرق الأوسط

عقّب مبعوث الرئيس الأمريكي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات، على استشهاد الطفل الفلسطيني محمد إبراهيم أيوب (15 عاما) من بلدة جباليا شمال قطاع غزة يوم أمس الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركته في مسيرات العودة السلمية.

وقال غرينبلات في تغريده عبر حسابه الرسمي في تويتر إن سلطات الاحتلال تجري تحقيقا كاملا في استشهاد الطفل أيوب؛ "حتى نتمكن من فهم ما حدث"، بحسب تعبيره.

اقرأ/ي أيضًا: شاهد لحظة قنص الاحتلال للطفل محمد أيوب

وأضاف : "إذ ننعي الخسارة المأساوية لحياة صغير، يجب علينا جميعا أن نتحاشى تجنب التسبب في المزيد من المعاناة عن طريق الردود" على استشهاده.

ويوم أمس الجمعة، استشهد 4 فلسطينيين بينهم الطفل أيوب، وأصيب 729 آخرين، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي، على المتظاهرين المشاركين ب  مسيرة العودة  ، على الحدود الشرقية لقطاع غزة .

وتعقيبًا على ذلك، قال نيكولاي ملادينوف ، المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط إنه "لمن المشين أن تطلق النار على الأطفال"، مضيفًا : " كيف يمكن لقتل طفل ب غزة اليوم أن يساعد في السلام؟ لا يساعد!".

وأكد ملادينوف أن هذا يغذي الغضب ويولد المزيد من القتل، مطالبا بحماية الأطفال من العنف وعدم تعريضهم لذلك، مشددًا على أنه يجب عدم قتل الأطفال، مطالبا في الوقت ذاته بالتحقيق في هذه الحادثة المآساوية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد