ممثلو الشعبية بالاتحادات والنقابات سيشاركون بجلسات الوطني

أنصار الجبهة الشعبية

قالت صحيفة القدس العربي ان ممثلي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الاتحادات والنقابات سيشاركون في جلسات المجلس الوطني المقرر عقده نهاية الشهر الجاري ، بخلاف موقف التنظيم الذي أعلن في وقت سابق رفضه المشاركة في تلك الجلسات.

ونقلت الصحيفة عن مصادر فلسطينية مطلعة قولها ان قوائم النقابات والاتحادات المنضوية تحت لواء منظمة التحرير، التي سلمت لرئاسة المجلس الوطني، للمشاركة كأعضاء في جلسات المجلس الوطني المقبل، شملت ممثلين عن الجبهة الشعبية، حيث أبلغ بعضهم رؤساء النقابات بقرار الموافقة على حضور جلسات المجلس الوطني.

وقالت الصحيفة أن رؤساء النقابات طلبوا من ممثلي الشعبية إبلاغهم قبل إرسال قوائم الأسماء إلى رئاسة المجلس الوطني، حول قرارهم من المشاركة، في ظل موقف التنظيم العام الرافض لهذه المشاركة، فكان الجواب مغايرا.

أقرأ/ي أيضا:الأحمد: 'المجلس الوطني سيعقد بموعده شاء من شاء وأبى من أبى'

ويفسر ذلك أن قرار عدم مشاركة الجبهة الشعبية التي تعتبر «التنظيم الثاني» في منظمة التحرير، على ممثلي التنظيم الرسميين فقط، حيث يحدد المجلس الوطني «كوتة» لكل تنظيم حسب حجمه الذي أقر في جلسات سابقة للمجلس، وآخرها الجلسة التي عقدت في مدينة غزة عام 1996.

ولا تمثل نسب الفصائل مجتمعة بمفردها العدد الأكبر من العدد الكلي لأعضاء المجلس الوطني، حيث يضاف إليها ممثلون عن النقابات والاتحادات والجاليات في الخارج، والشخصيات المستقلة.

وطلبت رئاسة المجلس الوطني، من ممثلي الفصائل في الخارج والمستقلين ممن يحتاجون إلى تصاريح خاصة لدخول المناطق الفلسطينية، إرسال صور عن جوازات سفرهم، لإتمام هذه العملية من خلال لجنة مختصة شكلت لهذا الغرض.

يأتي ذلك في الوقت الذي التقى فيه ممثلو حركة فتح بممثلي الجبهة الشعبية يوم أمس ولليوم الثاني على التوالي في العاصمة المصرية القاهرة، لبحث جملة ملفات في مقدمتها جلسة المجلس الوطني.

ويرأس وفد حركة فتح نائب رئيس الحركة محمود العالول ، ويضم في عضويته كلا من عزام الأحمد وروحي فتوح وسمير الرفاعي وأشرف دبور، فيما يضم وفد الجبهة الشعبية أعضاء المكتب السياسي من غزة والخارج برئاسة نائب الأمين العام أبو أحمد فؤاد.

وجرى عقد اللقاء الأول بين ممثلي التنظيمية مساء أول من أمس الثلاثاء في مقر السفارة الفلسطينية في القاهرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد