بالفيديو: الأحمد: 'المجلس الوطني سيعقد بموعده شاء من شاء وأبى من أبى'

عزام الأحمد - عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

قال عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" إن المجلس الوطني سيعقد في موعده في تمام الساعة السادسة والنصف يوم 30 أبريل المقبل، مضيفًا : "شاء من شاء، وأبى من أبى".

وحول اللقاءات مع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في القاهرة، قال الأحمد "هذا لقاء بَدأ أمس، وسَيتواصل خلالَ اليومين القادمين بينَ قيادة الجبهة الشعبية وقيادة حركة فتح".

اقرأ/ي أيضًا: 'الشعبية' تكشف تفاصيل لقائها الأول مع فتح بالقاهرة

وأضاف خلال حديثه لقناة الغد يوم الأربعاء أنَّ هذا الاجتماع مُقرر مُنذ أكثر منْ 6 أشهر، لكنْ اليوم أصبحَ هناك إمكانية لِحصوله بعدَ افتتاح المعبر وَوصول الأخوة من الجبهة الشعبية منْ عدة مناطق بِحكم الواقع الذي تعيشهُ قيادة الجبهة".

وتابع : "نَأمل أنْ يَتمخض اللقاء عن نتائج إيجابية لِصالح القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، ولصالح تعزيز وضع مُنظمة التحرير كَممثل شرعي وحيد للشعب الفلسطيني".

وفي سياقٍ متصل، قال منير الجاغوب رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح إن "لقاءات القاهرة بين حركة فتح والجبهة الشعبية ما زالت مستمرة". 

وأوضح الجاغوب أن "وفد الحركة يرأسه  محمود العالول ، كما يرأس وفد الجبهة الشعبية ابو احمد فؤاد". 

وحسب الجاغوب، فقد تناولت الجلسة الأولى التي عقدت في مقر سفارة دولة فلسطين في القاهرة المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية، خاصّة ما تسمى صفقة القرن وكيفية مجابهتها فلسطينيًا بما يتطلبه ذلك من توحيد الساحة الفلسطينية وتوفير عوامل الصمود لشعبنا".

وأضاف أنّ اللقاء تطرّق إلى مخاطر فصل قطاع غزّة عن الضفة الغربية وما لذلك من تأثير سلبي على قضيتنا. 

وأشار إلى أنه جرى استئناف اللقاءات ظهر الأربعاء؛ لنقاش موضوع انعقاد  المجلس الوطني وتعزيز منظمة التحرير الفلسطينية لتقوية جبهتنا الداخلية من أجل التصدي للمخاطر التي تحيق بقضيتنا ومشروعنا الوطني الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد