نتنياهو وآيزنكوت: 'ملتزمون بإعادة جنودنا المفقودين بغزة'

بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإٍسرائيلية وغادي ايزنكوت رئيس اركان جيش الاحتلال

ذكر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو مساء يوم الثلاثاء، أن إسرائيل "تلتزم بإعادة جنودها المفقودين" في قطاع غزة .

وقال نتنياهو : "إننا لا ننسى ولو للحظة واحدة جنودنا المفقودين، هادار غولدين وأورون شاؤول بحيث نلتزم بإعادة الابنين إلى ديارهما، والأمر نفسه ينطبق على أفيرا منغستو"، بحسب ما أوردته الإذاعة الإسرائيلية العامة.

من جانبه، قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غادي آيزنكوت إن بلاده "ملزمة العمل من أجل إعادة مفقودي الجيش الإسرائيلي، الذين خرجوا من بيتهم لتنفيذ مهمة الدفاع عن إسرائيل ولم يعودوا"، دون التطرق إلى كيفية إعادتهم أو وجود مفوضات أو محاولات للتوصل لاتفاق مع الحركة، التي اتجه وفد منها إلى القاهرة، اليوم الثلاثاء.

وأضاف آيزنكوت خلال خطاب في ذكرى  "قتلى معارك إسرائيل" أن "أعداءنا يحاولون تعزيز قواتهم عبر الحدود للمس بحياتنا وتهديد أمننا وسيادتنا، ومقابلهم يقف جنودنا في جبهات القتال والتكنولوجيا، ويثبتون أن جيشًا قويًا يحمي حدود بلادنا، جيش يملك قدرات غير مسبوقة ويعمل جاهدًا لتثبيت الأمن أكثر فأكثر"، وفقا لما أورده موقع عرب 48.

وكان إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة " حماس " قال مساء يوم الثلاثاء، إن حماس "مستعدة لبدء مفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي من أجل تحقيق صفقة تادل عبر طرف ثالث وسيط"، مؤكدًا أنها "تلتزم بصفقة مشرفة لتحرير الأسرى من سجون الاحتلال".

اقرأ/ي أيضًا: هنية: مستعدون لبدء المفاوضات من أجل تحقيق صفقة تبادل

وأضاف هنية في كلمة متلفزة رصدتها (سوا) في ذكرى يوم الاسير الفلسطيني  : "أطمئنكم جميعا بأن لدى المقاومة ما يمكن أن تحقق فيه هذه الأمنية (تحرير الأسرى) التي ينتظرها شعبنا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد