الجيش الاسرائيلي يستخدم هذه الحيوانات في تدريباته الطبية

جنود جيش الاحتلال الاسرائيلي - توضيحية -

يستخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخنازير الحية لأغراض تدريبات طبية، ومحاكاة إجراء عمليات جراحية للجنود في أرض الميدان.

وأظهر مقطع فيديو وصل صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، قيام الجيش باستخدام الخنازير الحية للتدرب على إجراء عمليات جراحية ميدانية، تحاكي التعامل مع جنود الجيش المُصابين.

ووفقاً لـ "يديعوت أحرنوت"، فقد أظهر الفيديو قيام جنود من سلاح الطبابة التابع للجيش الإسرائيلي وهم يجرون عمليات جراحية تدريبية على الخنازير الحية في إطار تدريبات عسكرية ميدانية في قاعدة تسئليم جنوب اسرائيل.

وقد أظهر الشريط بأن الخنازير الحية التي تدرب عليها الجنود قد ماتت في نهاية التدريب ، بسبب تجريب بعض الأدوية والعقارات الجديدة على هذه الخنازير . وفقاً لما نشره موقع "عكا"

وقد أوضح ضابط رفيع في سلاح الطبابة الإسرائيلي بأن السبب الذي يدفع الجيش إلى استخدام الخنازير لأغراض التدريبات يرجع إلى كونها تشبه إلى حد كبير العمليات الجراحية التي يخضع لها الإنسان، وأن هذه الطريقة الوحيدة للمحاكاة الحقيقية لسيناريوهات إجراء عمليات جراحية للجنود في أرض الميدان .

وكشفت الصحيفة،عن إنفاق جيش الاحتلال مبالغ كبيرة على شراء الخنازير سنويا، بهدف استخدامها في إجراء تجارب طبية على علاج حالات الصدمة النفسية التي يتعرض لها الجنود في الحرب.

ويذكر أن قوات الجيش الإسرائيلي، كانت تستخدم فيما مضى الكلاب الحية خلال التدريبات الطبية، إلا أن معارضة الجمهور الشديدة منعتهم من ذلك، وإنتقلوا فيما بعد إلى استخدام الخنازير الحية في هذه التدريبات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد