نائب عن حماس: تحرير الأسرى على رأس أولوياتنا

نائب رئيس كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية مروان أبو راس

أكد نائب رئيس " حماس " البرلمانية مروان أبوراس، أن مهمة تحرير الأسرى واجب ديني وأخلاقي ووطني يقع على رأس أولوياتنا الوطنية، مشيراً أن كل أيامنا وفاء للأسرى الفلسطينيين وتضحياتهم.

وقال أبوراس في تصريحٍ صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه مساء الثلاثاء : "الأسرى هم أعظم الناس وأكرم الناس ،وعلينا أن نبذل كل جهد مستطاع من أجل أن نكسر القيد عنهم، فهم منارات الهدى وهم ضياء ينير لنا طريق الخلاص والتحرير والعزة والشموخ."

وأضاف " حرية الأسرى واجب أخلاقي وقيمي وديني، والعالم كله ينسى أنه ينادي بحقوق الإنسان عند الحديث عن الأسير الفلسطيني، فإنه يغط في نوم عميق العالم لا يرى الأطفال الذين يعتقلون و لا النساء والمرضى الذين يعانون ويلات الحرمان من العلاج والدواء والغذاء، قد يهتم العالم بأسير إسرائيلي واحد ولكن بآلاف الأسرى الفلسطينيين الذين يعانون الويلات في سجون الاحتلال يغفل عنهم "

وشدد أبو راس على ضرورة التعويل على المقاومة الأمينة في تحرير الأسرى من سجون الاحتلال ، داعياً لكسر القيد والإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال وإيقاف الجرائم القمعية المستمرة ضد حقوق الأسرى في ظل التحريض الرسمي المتواصل عليهم من الاحتلال.

واعتبر أبو راس يوم الأسير الفلسطيني يوماً لتوحيد كل الجهود لنصرة الأسرى ودعم حقهم بالحرية، ووفاءً لشهداء الحركة الفلسطينية الأسيرة ، مستنكراً دور السلطة الفلسطينية في قضية الأسرى و أن كل ما قدمته للأسرى أنها تتعامل معهم على أن لهم هيئة ضمن أجهزة السلطة وقامت مؤخراً بإلغاء وزارة الأسرى.

وطالب النائب أبوراس مؤسسات حقوق الإنسان بإيقاف معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وخاصة النساء والأطفال والمرضى منهم. 

كما دعا لحراك حقيقي ينهي معاناة الأسرى في ظل اعتداءات الاحتلال بحقهم من تعذيب ومنع من العلاج وأبسط الحقوق في ظل جرائم اسرائيلية مستمرة تنتهك كرامة الأسرى والقوانين الدولية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد