لبحث 3 قضايا رئيسية

خاص: حوارات فتح والشعبية تبدأ اليوم بالقاهرة

حركة فتح والجبهة الشعبية

من المقرر ان تنطلق اليوم الثلاثاء حوارات حركة فتح مع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في العاصمة المصرية القاهرة.

وستبحث هذه الحوارات والتي ستستمر ليوم غداً الاربعاء 3 قضايا رئيسية، أولها الموضوع السياسي، وموضوع منظمة التحرير، إضافة للملف الثالث وهو العلاقات الثنائية بين الطرفين. بحسب ما قاله كايد الغول عضو المكتب السياسي بالجبهة الشعبية لوكالة سوا الاربعاء الماضي.

وأوضح وقتها أن الجبهة ستقدم رأيها في كل الموضوعات التي سيدور النقاش فيها، حيث سيناقش اللقاء الموضوع السياسي والتطورات القائمة وكيفية مواجهتها بشكل موحد.

وأشار إلى أن اللقاء سيبحث أيضا كيفية معالجة منظمة التحرير الفلسطينية وتعزير مكانتها ودورها كممثل شرعي ووحيد ما يتطلب ذلك من سياسات لا تقصى المنظمة ودورها، وفي نفس الوقت تعيد بناء مؤسساتها وفق الاتفاقات الموقعة.

وفي ذات السياق عبر ماجد الفتياني أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" عن أمله ان تكون حوارات القاهرة مع الشعبية رافعة للموقف الوطني الفلسطيني، وتعزز الوحدة الوطنية".

وأكد الفتياني أن الجبهة الشعبية "تاريخيًا" كانت وما زالت شريكة في منظمة التحرير الفلسطينية، وفي القرار والدم على اختلاف مراحل العمل الوطني الفلسطيني.

ويرأس وفد حركة فتح لحوارات القاهرة مع الجبهة الشعبية نائب رئيس الحركة محمود العالول وعضوية كلا من عزام الأحمد وروحي فتوح وسمير الرفاعي ، وأشرف دبور سفير فلسطين في لبنان ، فيما يضم وفد الشعبية أعضاء مكتبها السياسي في غزة وكذلك الخارج.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد