الخضري: "يوم الأسير"يوم توحد الشارع الفلسطيني والعربي

النائب جمال الخضري

قال رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري، إن يوم الأسير يأتي اليوم ليقول للكل الفلسطيني "توحدوا وكفى انقسام وكفى فرقه وكفى إرهاق شعبنا في كل تفاصيل حياته".

وأضاف الخضري في تصريح له تلقت "سوا" نسخة عنه، بمناسبة يوم الأسير إن " هذا اليوم هو يوم يتوحد الشارع الفلسطيني والعربي وأحرار العالم نصرة للأسرى وقضاياهم العادلة"

ووجه الخضري التحية للأسرى فهم يستحقون أكثر وأفضل هم وعائلاتهم على ما قدموه وعلى صبرهم وثباتهم على فراق الأحبة"، معتبرا أن حقهم في الحرية مقدس فهم أسرى حرية".

وذكر بدور الأسرى المهم في صياغة الواقع الفلسطيني، فهم أصحاب وثيقة الوفاق الوطني التي اجتمع عليها الكل الفلسطيني وشكلت طريقا للوحدة وسميت بوثيقة الأسرى.

ودعا الخضري لان تكون هذه الوثيقة البوابة لإنهاء الانقسام، مع اتفاقات المصالحة المُوقعة بين حركتي فتح و حماس برعاية مصرية، وخاصة في ظل الواقع الصعب الذي يعيشه شعبنا في ظل استهداف وحصار غزة ، والاستيطان والتهويد والملاحقة في الضفة الغربية و القدس والداخل.

وأشار الخضري إلى استمرار معاناة الأسرى والأسيرات وخاصة النساء والأطفال والمرضى منهم، داعياً إلى حراك دولي حقيقي ينهي معاناتهم في ظل اعتداءات وإجراءات الاحتلال بحقهم من تعذيب ومنع من العلاج وأبسط الحقوق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد