موسى وزماعرة يبحثان سبل حماية الشباب إلكترونياً

وزير الاتصالات علام موسى

التقى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى اليوم الأحد، مع المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي بدر زماعرة.

وبحث الطرفان قضايا ومبادرات شبابية متعلقة بالأمان على الانترنت للفئة الشبابية.

ورحب الوزير موسى، خلال لقاء عقد في رام الله ، بالأفكار الإبداعية التي يطلقها المنتدى من منطلق الحرص على مصالح الشباب الفلسطيني وتصديه لأي محاولات ابتزاز من خلال الانترنت.

وأكد دعم الحكومة بشكل عام ووزارة الاتصالات تحديداً لأي مبادرات من شأنها توعية الشباب وتحصينهم من النواحي التكنولوجية وتثقيفهم لمواجهة أي تحديات أو مخاطر من شأنهم التعرض لها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي واستخدامهم للتكنولوجيا بشكل عام.

وأضاف أن أبواب الوزارة دائما مفتوحة لعقد أي دورات تدريبية من خلال مركز التدريب في الوزارة وتوجيههم حول الاستخدام السليم للأدوات التكنولوجية بوصفهم شريك للوزارة في تحقيق أي انجازات لصالح فئة الشباب.

من جانبه شكر زماعرة وزير الاتصالات على التعاون، معتبرا أن الدعم الحكومي لنشاطات منتدى شارك الشبابي هام جداً للمنتدى وللشباب عموماً.

وقال "إن الجانب التكنولوجي هو من أهم الجوانب التي يركز عليها المنتدى حيث أننا قمنا بالتوجه لذوي الاختصاص لمساعدة المنتدى على إيصال رسالة تتمحور حول الاستخدام الصحيح للتكنولوجيا وتوعية مستخدمي الإنترنت وخاصة الشباب بالمواد والقوانين والتشريعات التي تجرم الاستخدام السلبي للإنترنت بما فيها مواقع التواصل الاجتماعي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد