بعضها تحفظ

هذا ما قالته الفصائل الفلسطينية حول الهجوم على سوريا !

دمشق

عبرت الفصائل فلسطينية عن إدانتها الشديدة للهجوم الامريكي الفرنسي البريطاني على سوريا فجر السبت.

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا هجوما على سوريا صباح اليوم السبت، حيث سقطت عشرات الصواريخ على مناطق عدة في محافظتي دمشق وحمص.

فتح مع وحدة سوريا وسيادتها

وقالت حركة فتح انها تقف بلا تحفظ مع وحدة الاراضي السورية وترفض المساعي الهادفة إلى تفتيتها او المس بوحدتها وسيادتها.

وطالبت الحركة على لسان منير الجاغوب رئيس المكتب الاعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم من دول العالم ان تقف الى جانب أطفال فلسطين الذين يتعرضون للقتل اليومي على يد المحتل الإسرائيلي مثلما تدّعي وقوفها الى جانب أطفال سوريا.. فقد آن الأوان لوقف المجازر الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل بدل اختلاق الأزمات وانتهاك سيادة الدول والعمل على تدميرها.

ورفضت الحركة السياسة الأمريكية المستهترة بالقانون الدولي والمصرّة على انتهاك سيادة الدول والاستمرار بالعدوان تحت ذرائع ليست هي الجهة المخوّلة للتحقق منها وإصدار الأحكام بشأنها. كل هذا وأمريكا تواصل دعمها المطلق للاحتلال الاستيطاني الإسرائيلي ولسياسة القتل اليومي التي يمارسها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا الفلسطيني الأعزل.

وختم الجاغوب تصريحه بالقول: ان العدوان الثلاثي صباح اليوم تحدي للأمة العربية قبل انعقاد القمة وندعو القمة العربية القادمة إلى اتخاذ موقف موحَد يحافظ على سيادة الدول العربية ويرفض التدمير الأمريكي المتواصل للدول العربية واحدة تلو أخرى، ويدعم الموقف الفلسطيني في تصديه لسياسة الإدارة الأمريكية بصفتها الشريك الفعلي للاحتلال الاستيطاني الإسرائيلي لوطننا فلسطين

وأكدت حركة فتح أن الحل الوحيد للصراع في سوريا يكمن في الخيار السياسي بين كافة اطراف الصراع وبعيداً عن التدخلات والضغوط الخارجية.

محيسن: العدوان استهتار بالقمة العربية

بدوره ادان الدكتور جمال المحيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض التعبئة والتنظيم العدوان الثلاثي الذي تعرضت له سوريا صباح اليوم من قبل الولايات المتحدة وحلفائها

وقال المحيسن ان موعد العدوان تزامنا مع انعقاد القمة العربية هو استهتار في العالم العربي و زعامته.

وأكد محيسن على موقف حركة فتح الرافض لهذا العدوان ويدينه مشدد على وحدة الاراضي السورية وعدم تفتيتها والمس بوحدتها

وشدد ان الاعتداء على سوريا هو اعتداء على الكرامة العربية والموقف العربي الموحد

وطالب المحيسن العالم مثلما ادعى انه حريص على أطفال سوريا ان يكون حريصا على أطفال فلسطين ويوقف المجازر الإسرائيلية بحقهم ولجم الاحتلال الاسرائيلي ووقف ممارساته ضد ابناء شعبنا وتشكيل حماية دولية لهم.

حماس تددين

كما أدانت حركة "حماس"، عدوان أمريكا وحلفائها على الأراضي السورية، معتبرةً أنه "عدوانا سافرًا على الأمة، ويهدف إلى استباحة أراضيها وتدمير مقدراتها حفاظا على وجود الاحتلال الإسرائيلي وتمرير مخططاته".

وقالت حماس على لسان الناطق باسمها فوزي برهوم في تصريحٍ صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه : "في الوقت نفسه تستهجن الحركة الادعاءات الأمريكية بحماية المدنيين، بينما تؤيد وتدعم بقوة جرائم الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته وقتل المدنيين الفلسطينيين العزل". 

وشددت حماس على ضرورة إنهاء الصراعات العربية، وتوحيد صفوفها، وتعزيز عوامل ومقومات صمود شعوبها وحقن دمائهم واحترام إرادتهم كركيزة أساسية في مواجهة أي عدوان. 

الجهاد: يهدف لتشجيع ارهاب إسرائيل

من جهتها دانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم السبت، العدوان الغربي الثلاثي على سوريا.

ورفضت حركة الجهاد في بيان صحفي، أي تساوق مع هذا العدوان الخطير، معربةً عن شجبها لسماح بعض الدول بفتح أجوائها وأراضيها أمام الطيران المعادي .

وأكدت الحركة، على أن أمريكا هي رأس الشر في العالم وهي تسعى من خلال سياساتها التي تستهدف المنطقة وشعوب الأمة لإدامة حالة الفوضى وتفكيك المنطقة وضرب مقومات وحدتها وتماسكها.

واعتبرت الحركة، أن الهدف الحقيقي من هذا العدوان هو توفير مزيد من الدعم للكيان الصهيوني وتشجيع سياساته الإرهابية الغاشمة بحق الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة كافة.

وعبرت حركة الجهاد، عن تضامنها ووقوفها بجانب سوريا وشعبها، ومع كل الشعوب العربية والاسلامية في مواجهة كل التهديدات والتحديات لأمنها واستقرارها ووحدتها.

حزب الشعب يستنكر العدوان الغادر

من جهته عبر حزب الشعب الفلسطيني عن استنكاره وإدانته الشديدة للعدوان الغادر التي نفذته الليلةً الماضية دول وصفها بالإمبريالية المتوحشة ،الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا ، ضد الشقيقية سوريا.

واعتبر الحزب في تصريح صحفي تلقت (سوا) نسخه عنه اليوم السبت ان :" هذا العدوان يمثل خرقا فاضحا للشرعية الدولية واعتداء فظ على السيادة السورية و اعتداء سافر على احدى الدول العربية الشقيقية".

وأكد وقوفه الى جانب الشعب السوري الشقيق والدولة السورية ويرفض كافة المحاولات الهادفة إلى تفتيتها او المس بوحدتها وسيادتها على ارضها .

وجدد الحزب في ختام تصريحه تأكيده على ان الحل الوحيد للازمة الجارية في سوريا يكمن في اعتماد الحل السياسي بين مكونات الشعب السوري بعيدا ان كل أشكال التدخل والضغوط الخارجية التي تسعى لتفتيت وحدة سوريا وفرض الهيمنة عليها لمصلحة اسرائيل .

الديمقراطية: محاولة فاشلة لجر المنطقة الى حرب اقليمية

بدورها أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم السبت، الهجوم الأمريكي الفرنسي البريطاني على سوريا، واعتبرت "العدوان الثلاثي" محاولة فاشلة لجر المنطقة إلى حرب إقليمية مدمرة.

وقالت الجبهة في بيان لها وصل (سوا) نسخة عنه، أن "العدوان الثلاثي" على سوريا محاولة فاشلة لجر المنطقة إلى حرب إقليمية مدمرة من شأنها أن تلحق الكوارث بمصالح شعوبها وأن تستنزف طاقاتها، حيث أن المستفيد من ذلك هو المشروع الأمريكي الاسرائيلي.

وأكدت الجبهة الديمقراطية، أن "العدوان الثلاثي" وقرع طبول الحرب على سوريا يستهدف وحدة وتماسك سوريا وجيشها وشعبها في مواجهة "الإرهاب" الدولي.

ودعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إلى احترام القوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة، مشيرة إلى أن العدوان على سوريا جرى من خلف ظهر الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.

الشعبية: يخدم المصالح الاسرائيلية

أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم السبت، الهجوم الجوي الذي نفذته الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة بريطانيا وفرنسا، على الأراضي السورية فجر السبت، كونه يخدم في الأساس المصالح الاسرائيلية والقوى "الإرهابية".

وقالت الجبهة الشعبية في بيان لها وصل (سوا) نسخة عنه، أن "العدوان الثلاثي" يخدم في الأساس المصالح الاسرائيلية، والقوى "الإرهابية" وكذلك النُظم الرجعية العربية التي ترعاها وتمولها.

واعتبرت الجبهة الشعبية، أن هذا العدوان يميط اللثام مجدداً عن وجه هذه الدول التي تتشدق بالقانون الدولي وحقوق الإنسان، مشيرة إلى أن هذا العدوان ضد دولة عربية لها سيادتها وأن هذه المؤامرات ستتحطم على صخرة صمود الشعب والدولة السورية.

وأكدت أن هذا "العدوان الثلاثي" مخالف للأعراف والمواثيق الدولية ولا يلتزم بقرارات الأمم المتحدة، كونه تجاوزاً للتحقيق حول استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا.

وجددت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، دعوتها إلى كل القوى والأحزاب الوطنية والقومية العربية، وكل القوى الحرة الرافضة للعدوان على مستوى العالم، إلى إدانته وشجبه، والوقوف إلى جانب سوريا الدولة والشعب، بمختلف الوسائل والإمكانات والفعاليات والنشاطات الشعبية.

المجاهدين تدين

من جانبها ادانت حركة المجاهدين الفلسطينية العدوان الغربي المشترك على سوريا الذي استهدف عدداً من المواقع العسكرية والمراكز العلمية في دمشق وضواحيها.

وقالت الحركة في بيان لها تلقت (سوا) نسخه عنه صباح اليوم أن هذا الهجوم يأتي في سياق العدوان المستمر على مقدرات الأمة في سوريا وسائر بلادنا الاسلامية التي يحاول الجميع النيل منها والسيطرة عليها.

أضافت الحركة أنه لا يمكن لمثل هذا الارهاب العالمي المتمثل في ادارة ترامب ان يكون له أي دور أخلاقي أو انساني فهم رأس الشر التي أعلنت عداوتها لعقيدتنا وعروبتنا ولكل قيمنا جهارا نهارا، وهم الذين قدموا القدس هدية للكيان دون أن يكترث بمشاعر ملايين المسلمين.

وختم الحركة بيانها بدعوة الأمة لرفض الهجوم الغربي على بلادها ووقف حالة الابتزاز المالي الوقحة من أموال العرب والمسلمين ووقف حالة الانبطاح لهذه الادارة الرعناء التي حتما طريقها وكل من ساندها الى الزوال.

كما دانت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين العدوان الثلاثي الغاشم الذي قادته امريكا ضد الجمهورية العربية السورية.

وعبرت الحركة عن استنكارها الشديد لاستخدام الأجواء العربية والإسلامية لتسهيل مهمة قصف سوريا معتبرة إن ذلك عدواناً سافراً ضد الامة العربية والإسلامية.

وطالبت الحركة بموقف عربي واسلامي لرفض العدوان الغاشم ، مشددة على ان المستفيد الاول هو العدو الاسرائيلي.

الجبهة العربية: العدوان عربدة واضحة

أعتبرت الجبهة العربية الفلسطينية، "العدوان الثلاثي" على سوريا، عربدة واضحة وانفلاتا سياسيا وقانونيا تمارسه الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة فرنسا وبريطانيا، في تحد صارخ للقانون الدولي ولمؤسسات المجتمع المدني.

وأكدت الجبهة العربية، ان الولايات المتحدة الامريكية وحلفائها هم راس الشر في العالم، في الوقت الذي تتشدق فيه بالديمقراطية وبحقوق الانسان، تمارس هذه البلطجة على دولة ذات سيادة وتدعم اسرائيل في عدوانه على الشعب الفلسطيني ولا زالت تقف امام أي فرصة لنيل الشعب الفلسطيني لحقوقه الثابتة والمشروعة.

وأوضحت الجبهة العربية، ان "العدوان الثلاثي" يهدف الى إعادة خلط الأوراق في المنطقة، وأنه خدمة لمصالح الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدة ان الولايات المتحدة الامريكية ماضية في مشروعها بتفتيت المنطقة العربية واضعافها لوضع دولة الاحتلال في موقع السيد المتحكم في المنطقة.

وأدانت الجبهة العربية الفلسطينية "العدوان الثلاثي" الأمريكي البريطاني الفرنسي على سوريا الشقيقة.

النضال الوطني: يُدين "العدوان الثلاثي"

أدان جبهة النضال الوطني الفلسطيني، "العدوان الثلاثي" الذي استهدف العاصمة السورية دمشق.

وقال جمال البطراوي مسؤول جبهة النضال الوطني الفلسطيني، في بيان له، "أن سوريا تتعرض لأكثر من 6 سنوات لأكبر هجمة "إرهابية" تشنها عليها قوى الاستعمار الغربي والرجعيات العربية في محاولة لطمس عروبتها والقضاء على أهم محور للمقاومة في العالم العربي ".

وأوضح البطراوي: " إن قوى البغي والعدوان لن تستطيع أن تقف في مواجهة إرادة الصمود لسوريا الشام وشعبها المقدام وجيشها البطل وقيادتها العقائدية الصلبة".

ووجهت جبهة النضال الوطني الفلسطيني، تحياتها إلى الرئيس السوري بشار الأسد وشعبه وجيشها وحلفائه في المقاومة الفلسطينية وحزب الله وروسيا وإيران مؤكدآ أن "العدوان الثلاثي" لن ينال مبتغاه وتحقيق الأهداف الأمريكية الاسرائيلية.

رأفت صالح يُدين العدوان الثلاثي 

أدان الرفيق صالح رأفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" العدوان الثلاثي الأمريكي والفرنسي والبريطاني على الجمهورية العربية السورية واصفا إياه بالهمجي واللاأخلاقي.

وأشار في بيان تلقت "سوا" نسخة عنه، اليوم السبت، الى أن استهداف عددا من المواقع في سوريا يعد انتهاكا سافرا للقانون الدولي وللأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية، مؤكدا على انه يأتي في سياق جر المنطقة نحو مزيدا من العنف والتطرف والإرهاب وتقطيع المنطقة العربية وتحويلها الى كيانات متهالكة خدمة للاحتلال العسكري الإسرائيلي ومخططاته الصهيونية.

واعتبر رأفت هذا العدوان الثلاثي المحمل بالكراهية هو اعتداء على دولة مستقلة ذات سيادة وعضوا في الأمم المتحدة، مطالبا مجلس الامن بضرورة القيام بدوره الحقيقي في فرض الامن والسلم الدوليين وحماية الشعب السوري الشقيق والأرض السورية وتطبيق المواثيق الدولية التي تضمن حقوق الانسان.

ودعا في نهاية بيانه المجتمع الدولي الى تكثيف الجهود الرامية لإيجاد طريق سلمي لحل الأزمة السورية التي دخلت عامها الثامن ورفع الغطاء عن العصابات التي تواصل تدمير الجمهورية السورية ووحدة شعبها وأرضها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد