زيارته تستمر لساعات

اللواء سامح نبيل يلتقي قادة حماس في غزة

اللواء سامح نبيل يلتقى قادة حماس اليوم في غزة

وصل اليوم السبت مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات العامة المصرية اللواء سامح نبيل للقاء قادة حركة المقاومة الاسلامية ( حماس ) برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة اسماعيل هنية في غزة .

ومن المقرر ان يبحث اللواء نبيل مع قادة حماس ملف المصالحة الفلسطينية ، حيث تأتي زيارته بعد التصريحات التي أدلها الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأحد الماضي والذي قال فيها أنه ينتظر جوابا من الاشقاء المصريين حول المصالحة.

اقرأ/ي المزيد: الرئيس عباس: هذا ما أبلغناه لمصر حول المصالحة وننتظر منهم جوابا

وكشفت تقارير صحفية، أن مسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات العامة المصرية، اللواء سامح نبيل، سيعقد اجتماعا اليوم السبت بقادة من حركة حماس في قطاع غزة .

وقال مصدر مطلع لوكالة "قدس برس" المحلية، إن رئيس جهاز المخابرات المصرية، اللواء عباس كامل ، قرّر إيفاد مسؤول الملف الفلسطيني في الجهاز، إلى قطاع غزة في زيارة تستغرق يوما واحدا.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن اللواء نبيل سيصل غزة صباح اليوم السبت، على أن يغادرها في مساء اليوم ذاته، بعد لقائه قادة حركة "حماس" التي سبق وأن رفضت دعوة مصرية وُجهت إليها لزيارة القاهرة وبحث ملف المصالحة الفلسطينية ، مشترطة تهيئة الأجواء لنجاحها.

أقرأ/ي المزيد:  فتح تكشف اسماء وفدها الذي سيتوجه للقاهرة

وكان مصدر فلسطيني قد كشف في حديث لـ "قدس برس"، الجمعة، عن قيام جهاز المخابرات العامة المصرية بتوجيه دعوة رسمية لقيادة حركة "حماس"، عن طريق الاتصال بعضو مكتبها السياسي روحي مشتهى، من أجل زيارة القاهرة وبحث ملف المصالحة الفلسطينية، قبل أيام.

وفي حين رحّبت "حماس" بالدعوة المصرية، إلا أنها رأت أن تسبق أي زيارة مقبلة لها إلى القاهرة "خطوات عملية يمكن أن تشكل بارقة أمل للشعب الفلسطيني في قطاع غزة"؛ لا سيّما وأن زياراتها السابقة "لم تحقق أي نتائج إيجابية"، وفق تصريحات المصدر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد