تراجع الذهب بعد بيانات عن قوة الاقتصاد الأمريكي

الذهب

بالتزامن مع ارتفاع الدولار تراجع في عقود الذهب بتعاملات، الخميس، وذلك عقب تأكيد محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي، على توقعات بقوة الاقتصاد، ما قلص الإقبال على المعدن الأصفر كأداة للاستثمار.

وحسب محضر الاجتماع الصادر، أمس الأربعاء، توقع صانعو السياسيات النقدية أن اقتصاد الولايات المتحدة سيكتسب المزيد من القوة، إضافة لارتفاع التضخم في الأشهر المقبلة. نقلاً عن موقع "الأناضول".

وبحلول الساعة (07:05 تغ)، انخفضت العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو/ حزيران بنسبة 0.40 بالمائة (5.5 دولارات) عند 1354.5 دولارًا للأوقية.

وتراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.20 بالمائة، إلى 1350.63 دولارًا للأوقية (الأونصة).

وخلال جلسة أمس، لامس الذهب أعلى مستوى له خلال 3 أشهر، في ظل تصاعد التوترات الجيوسياسية وضربات محتملة بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، على أهداف في سوريا.

ويعد الذهب ملاذًا آمنًا يتجه إليه المتعاملون عند وجود مخاطر جيوسياسية، كتلك التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط في الوقت الحالي.

في المقابل، ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس تحرك العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات، بنسبة 0.06 بالمائة إلى مستوى 89.27.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 1.01 بالمائة إلى 16.67 دولارًا للأوقية، فيما انخفض البلاتين 0.31 بالمائة إلى 929.07 دولارًا للأوقية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد