وزارة الصحة تستعرض حصيلة أحداث مسيرة العودة

مؤتمر صحفي لوزارة الصحة الفلسطينية بمدينة غزة

استعرضت وزارة الصحة الفلسطينية خلال مؤتمر صحفي عقدته يوم الثلاثاء، حصيلة أحداث مسيرة العودة الكبرى في قطاع غزة ، والتي انطلقت يوم 30 مارس الماضي عند الحدود الشرقية.

وأعلن د. أشرف القدرة المتحدث باسم الصحة، أن حصية الاعتداءات الإسرائيلية بحق المتظاهرين خلال مسيرات العودة وصلت لـ30 شهيداً و3078 إصابة بينها 105 وصفت بالحرجة والخطيرة.

واوضح أن من بين الاصابات 1043 كانت بالرصاص الحي والمتفجر وتركزت في المناطق العلوية والسفلية ومنطقة الصدر والحوض من أجساد المصابين.

وحسب القدرة أن من بين هذه الاصابات 129 إصابة في الرقبة و1027 في المناطق السفلية من الجسم و176 في الاجزاء العلوية من الجسم و51 في منطقة البطن والصدر و68 في الحوض.

واشار أن من بين المصابين أطفال ونساء حيث وصلت حصيلة الأطفال المصابين من دون سن 18 الي 305 إصابة، بينما النساء 78 إصابة.

من جهته، قال منير البرش مدير عام الصيدلة في الوزارة إن تعمد الاحتلال باستهداف الطواقم الطبية والاسعافية وعرقلة عملهم في اخلاء ونقل الجرحى المصابين يعتبر عربدة سافرة أمام المجتمع الدولي دون محاسبة تجعل منه قوة فوق القانون والمواثيق الدولية.

وأضاف : "إن استمرار توافد الاعداد الكبيرة من الشهداء لليوم الثاني عشر لفعاليات مسيرة العودة الكبرى شكل تحديا صعبا امام الطواقم الطبية.

وشدد على أن الوزارة لا زالت تستنزف كميات هائلة من الادوية والمستهلكات الطبية في اقسام الطوارئ وغرف العمليات والعنايات المركزة مما يعيق اتمام التدخلات العلاجية للإصابات التي يتعمد الاحتلال احداثها بين المواطنين العزل شرق قطاع غزة.
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد