هنية يبحث مع أمين عام جبهة النضال تداعيات ونتائج مسيرة العودة

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية

هاتف إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ظهر يوم الاربعاء، خالد عبد المجيد امين عام جبهة النضال، امين سر قوى التحالف الفلسطيني.

وحسب مكتب اعلام هنية، فقد دار نقاشا معمقا حول نتائج وتداعيات مسيرة العودة

وأوضح أن "توافقا كاملا بدا حول تقييم ما حدث والخطوات الواجب اتباعها في المستقبل القريب وضرورة انطلاق مسيرات العودة في كافة أماكن تواجد شعبنا وخاصة في الشتات ووضع آليات لتطوير عل هذه المسيرات والبناء على نتائجها القوية بما في ذلك إمكانية تشكيل قيادة موحدة للمتابعة". 

وعبر امين عام جبهة النضال عن تقديره وتحيته لشعبنا في غزة أصحاب هذه المبادرة التي أعادت الاعتبار للقضية الفلسطينية.

 واشار الى عقد عدة اجتماعات خلال الأيام الماضية في بيروت للفصائل الفلسطينية مع شخصيات وطنية اتفقوا جميعا على الانخراط التام في فعاليات ومسيرات الخامس عشر من أيار مايو القادم وكذلك الاتفاق مع الحملة العالمية للتضامن مع الشعب الفلسطيني التي تشارك بها 70 دولة للمشاركة في الجهد المبذولة معهم. 

واكد على ضرورة توحيد الموقف الفلسطيني واستمرار احتضان هذه المسيرة وعدم السماح بالالتفاف عليها عبر العودة الى مسار المفاوضات العبثية .

كما بحث الاتصال العلاقات الفلسطينية الداخلية واكدا على ان أي انعقاد للمجلس الوطني يجب ان يكون مجلس وطني توحيدي بمشاركة الجميع لان عدم مشاركة الجميع من شأنه تعزيز الانقسام . 

من جانبه اكد رئيس الحركة على موقف حماس في تعزيز العلاقة مع قوى التحالف في سوريا لتطوير عمل هذا الاطار جنبا الى جنب مع كل الأطر الوطنية الفاعلة.
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد