الأسير "الكسواني" يخوض اضراباً عن الطعام في زنزانة صغيرة

الأسير عمر الكسواني

تعرض الأسير عمر حسن الكسواني، إلى الضرب والتنكيل خلال اعتقاله من قبل قوة خاصة اسرائيلية داخل حرم جامعة "بيرزيت".

وقال محامي نادي الأسير الفلسطيني مأمون الحشم، أنه تمكن من زيارة الأسير الكسواني في سجن "المسكوبية"، بعد شهر من اعتقاله ومنعه من لقاء المحامي،

ونقل المحامي عن الأسير الكسواني قوله: "مستمر في الإضراب المقتوح عن الطعام منذ (14) يوماً احتجاجاً على ظروف التحقيق القاسية، حيث انخفض وزني 13 كغم". مضيفاً أنه محتجز في زنزانة مساحتها 2 متر مربع تنتشر فيها الحشرات، وفيها فتحة واحدة صغيرة يدخل منها الهواء.

وأبلغ الكسواني المحامي خلال زيارته له في معتقل "المسكوبية" حيث تحتجزه سلطات الاحتلال "أنه تعرض للضرب على كافة أنحاء جسده أثناء عملية اعتقاله، واستخدم جنود الاحتلال عصا كهربائية أثناء عملية ضربه، إضافة إلى استخدام كلمات بذيئة بحق عائلته أثناء تواجده في السيارة العسكرية".

وأوضح الكسواني أنه تم نقله إلى معسكر لجيش الاحتلال لمدة قصيرة بعد اعتقاله، ثم نقلوه إلى معسكر آخر وأجلسوه على كرسي لمدة أربع ساعات متتالية دون السماح له بشرب الماء أو قضاء حاجته.

وتابع الكسواني أنه ونتيجة لاستمرار التحقيق المكثف الذي تعرض له؛ أعلن إضرابه عن الطعام في اليوم الـ13 من الاعتقال خلاله توقف عن شرب الماء لمدة يومين.

يُذكر أن المعتقل الكسواني هو رئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت ، وتم اختطافه على يد قوات "المستعربين" من داخل حرم الجامعة في السابع من آذار المنصرم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد