البحرين تُعلن عن أكبر اكتشاف للنفط الصخري والغاز في البلاد

حقل نفط البحرين - توضيحية-

أعلنت البحرين، اليوم الأحد، على أكبر اكتشاف للنفط الصخري الخفيف والغاز العميق، في تاريخ البلاد.

وقالت اللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي في البحرين، أنهم توصلوا إلى أكبر اكتشاف للنفط الصخري الخفيف والغاز العميق في تاريخ البلاد. وتقدر الكميات المكتشفة بأضعاف "حقل البحرين" النفطي.

بحسب موقع "أخبار الخليج" البحريني،وجه رئيس اللجنة وولي العهد البحريني سلمان بن حمد آل خليفة، للهيئة الوطنية للنفط والغاز، لتحديد جدوى الكميات القابلة للاستخراج من هذا الحقل الجديد، ووضع الخطط لتطويره بالمدة الزمنية، مع مراعاة الطبيعة الجيولوجية للموقع، وتكلفة الاستخراج.

ويعتبر هذا الاكتشاف، الأول منذ عام 1932، بعد تدشين أول بئر للنفط في البحرين "حقل البحرين"؛ ومن شأن الحقل الجديد أن يسهم في تعزيز قدرات المملكة الخليجية التنافسية، ومواصلة تنفيذ مشاريع ومبادرات التنمية.

وتعتبر البحرين أول دولة في منطقة الخليج يتم اكتشاف النفط فيها، وتم اكتشاف بئر النفط "حقل البحرين" تحت جبل دخان عام 1931، وبدأ البئر بإنتاج النفط في 2 حزيران/يونيو 1932. بحسب ما نشره "سبوتنيك".

كان معدل تدفق النفط من البئر نحو 9 آلاف و600 برميل يومياً، وقبل سبعينات القرن الماضي أنتجت البئر نحو 70 ألف برميل في اليوم الواحد. واستقرت، حالياً، عند 35 برميل يومياً، تقريباً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد