دراسة: 95% من العمال يطالبون حكوماتهم بخلق فرص عمل جديدة

عمال_صورة توضيحية_

أكدت دراسة مسحية أعدها الاتحاد الدولي للنقابات (ITUC)، أن 84% من العمال يقولون أن الحد الأدنى للأجور غير كاف وغير قادر على توفير أساسيات العيش الكريم، وأن 85% من العمال يؤكدون على أنه آن الأوان لإعادة صياغة قواعد الاقتصاد العالمي.

و أشارت الدراسة، التي ناقشت مخرجاتها اجتماعات الاتحاد الدولي للنقابات التي عقدت في بروكسل، إلى أن 93% من مجموع العمال حول العلم يطالبون حكوماتهم بالتصدي للانتهاكات الوقعة على العمال والعاملات من قبل المشغلين، و95% من العمال يطالبون حكوماتهم بخلق فرص عمل جديدة، والالتزام بقواعد وأخلاقيات العمل اللائق، و 82% منهم يطالبون حكوماتهم باتخاذ موقف واضح ضد التميز ضد النساء في مواقع العمل.

وناقشوا في اجتماعات الاتحاد الدولي للنقابات، العديد من المشكلات والتحديات التي تواجه العمال عبر العالم سيما المناطق التي تشهد نزاعات دامية وحرق مستعر لفرص العمل والوظائف، وكذلك مسودة بيان الاتحاد الدولي للنقابات، الذي سيعرض على مؤتمره العام الثالث القادم.

وتبوأت فلسطين وقضاياها العمالية والسياسية صدارة البيان المقترح، بالإضافة لقضايا الأشقاء في سوريا واليمن وليبيا.

و استعرض البيان العديد من مقاطع الوجع العالمي الذي تعاني ويلاته الطبقات العمالية على مستوى الكون، ومنها قضايا السلم والديمقراطية والمساواة في الأجور وتشغيل الشباب والمرأة، وشيوع مظاهر العمل الجبري وعمالة الأطفال والعمالة غير المنظمة ومستقبل العمل، وتفشي الأمراض الناتجة عن المهن سيما مهن البرتوكيماويات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد