إسرائيل تتواصل مع شركات نقل بغزة بشأن مسيرات العودة

يوآف مردخاي

قال  منسق أعمال حكومة الاحتلال في المناطق الميجر جنرال يوآف مردخاي، إنه :تم الاتصال بمديري عشرات شركات النقل في قطاع غزة ، وتحذيرهم من أن شركاتهم ستضرر إذا قاموا بنقل المشاركين إلى منطقة السياج" للمشاركة في مسيرات العودة الكبرى يوم الجمعة المقبل.

وحذر مردخاي من أن "إسرائيل سترد بقوة وبحزم على كل محاولة للوصول الى السياج الأمني المحيط بقطاع غزة  والحاق اضرار به"، بحسب ما أوردته الاذاعة الاسرائيلية العامة.

وأضاف أن إسرائيل "لن تسمح أيضا لحركة حماس ، باستغلال أعمال الشغب لتنفيذ اعتداءات ضد مواطنين إسرائيليين وجنود الجيش الاسرائيلي".

وكان رئيس جمعية أصحاب شركات النقل العام أنور أبو علبة، قال إن ضباطا من جهاز المخابرات الإسرائيلي تواصلوا، صباح اليوم، مع أكثر من خمس شركات للنقل العام، مهددين بإجراءات صعبة في حال تعاملت تلك الشركات مع حراك مسيرة العودة غدا الجمعة، بحسب صحيفة فلسطين المحلية.

وأضاف أبو علبة: "كان محور الاتصال التهديد بسحب التصاريح التجارية اللازمة للتنقل من معبر بيت حانون (إيرز)، ومنع الشركات المتعاونة مع المسيرة من توريد قطع غيار ومستلزمات الصيانة من معبر كرم أبو سالم التجاري، وتهديدات أخرى في ذات السياق.

وأشار أبو علبة إلى أن مجلس إدارة الجمعية سيعقد اجتماعًا في الساعات القادمة للتباحث بالأمر والخروج بموقف محدد.

وأعلنت اللجنة التنسيقية لمسيرة العودة الكبرى بأن موعد التحرك الشعبي والوطني لفعاليات المسيرة هو ذكرى يوم الأرض الذي يوافق 30 مارس/آذار على هيئة اعتصام مفتوح في المناطق الحدودية، مع اعتبار ذكرى نكبة فلسطين 15 مايو المقبل محطة أخرى للتحركات الجماهيرية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد