العمل الصحي تشارك في أعمال المنتدى الاجتماعي العالمي بالبرازيل

العمل الصحي تشارك في أعمال المنتدى الاجتماعي العالمي بالبرازيل

شاركت مؤسسة لجان العمل الصحي بوفد شبابي في فعاليات المنتدى الاجتماعي العالمي الذي عقد في مدينة السلفادور بالبرازيل، والذي استمر لمدة ستة أيام.

وقدم الشباب عدة ورش عمل حضرها العديد من المشاركين في المنتدى حول الحق في الصحة والواقع الصحي في فلسطين وواقع التعليم والفقر والبطالة وتطرقوا إلى مكونات المجتمع الفلسطيني وطبيعة الاوضاع الاقتصادية والسكانية التي يعيشها. وتخلل الورش نقاش من قبل المشاركين والحضور حول القضايا المطروحة.

وشارك الوفد كذلك في ورشة عمل أقامها المشاركون من دولة المغرب حيث قدم الوفد الفلسطيني شرحاً حول واقع الشباب الفلسطيني وعن تشكيل الإئتلاف الشبابي من أجل الحق في الصحة وعن الحقوق الاجتماعية والصحية وتخلل ذلك نقاشات حول القضايا المطروحة مع الوفد الفلسطيني.

ودعا الشباب الفلسطيني لتشكيل ائتلاف عربي يضم الشباب العربي للدفاع عن القضايا العربية في المؤتمرات الدولية، وفي لقاء أخر تحدث الوفد عن المشاكل التي تواجه الشباب الفلسطيني كالتنقل بين الضفة الغربية وقطاع غزة و القدس المحتلة والعوائق التي تحول دون مرور المرضى والطلاب والعائلات بين هذه المناطق، كما وشارك الوفد في مداخلات تناولت المشاكل التي تواجه الشباب الفلسطيني وتم التطرق للقوانين الدولية ومدى تطبيق هذه القوانين في ظل سيطرة الدول الكبرى على المؤسسات الدولية وانعكاسها على القضية الفلسطينية وأشار الوفد لاتفاقية جنيف وواقع الأسرى الفلسطينيين وجدار الفصل العنصري وتخطي إسرائيل في ذلك للقوانين والمواثيق الدولية.

وعلى هامش المنتدى إلتقى الوفد الشبابي بعدة وفود عربية وأجنبية تخللها نقاشات حول واقع الشباب في العديد من القضايا الاجتماعية والاقتصادية والصحية ضمن السياق الفلسطيني وتم التطرق لتجارب في هذا السياق ما بين الوفود.

وشارك الوفد الفلسطيني في وقفة تضامنية مع سكان مدينة جرادة المغربية للمطالبة بحقوقهم في العدالة والمساواة وفي وقفة تضامنية مع أهالي عفرين السورية المحاصرة من الجيش التركي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد