"ألبيت": اسرائيل فشلت في الحفاظ على التفوق الجوي بالمنطقة

سلاح الجو الاسرائيلي

قال رئيس شركة "ألبيت" للصناعات الأمنية الاسرائيلية بتساليل مخليس، أن اسرائيل فشلت في الحفاظ على التفوق الجوي في المنطقة.

وأوضح مخليس، أن وضع اسرائيل الِإستراتيجي لم يتحسن عما كان الوضع عليه عام 2007، متطرقاً إلى إعلانها مسؤولية ضرب المفاعل النووي السوري بدير الزور عام 2007.

وأكد رئيس شركة "ألبيت"، بأن اسرائيل نجحت في تحييد التهديد النووي السوري وتهديد الجيش النظامي، إلا أنها فشلت في الحفاظ على التفوق الجوي في المنطقة، موضحاً بإن سلاح الجو الإسرائيلي قد فقد التفوق الجوي في المنطقة كما كان عليه الوضع عام 2007 ، وذلك لعدة أسباب من بينها التسلح السوري بصواريخ متقدمة مضادة للطيران الروسية الصنع وذلك كجزء من الدروس التي استفادتها دمشق من ضرب مفاعلها النووي . بحسب ما نشره "عكا".

وأضاف مخليس بأن اسرائيل قد نجحت في منع تدهور وضعها الإِستراتيجية عام 2007 من خلال الحيلولة دون امتلاك سوريا سلاحا نوويا ، إلا أنه في الوقت ذاته لم تنجح اسرائيل من تحسين وضعها الإستراتيجي عما كان عليه سابقا .

وتابع مخليس حديثه قائلا بأن قواعد اللعبة العسكرية في المنطقة تلعب حاليا لصالح القوات الإيرانية، حيث أنهم يمتلكون القدرة على ضرب ومهاجمة اسرائيل بصورة مباشرة أو غير مباشرة عن طريق أذرعها في المنطقة، إلا إن اسرائيل لا تستطيع العمل في الأراضي الإيرانية .

أما على صعيد القوة الإستخبارية فقد أوضح مخليس، بأن الإستخبارات الإٍسرائيلية قد فشلت في تحديد وتشخيص التهديدات الإستراتيجية على اسرائيل، كما حصل في مفاعل سوريا النووي الذي تم اكتشافه عن طريق الصدفة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد