الضميري: 'قادة حماس ليسوا مؤتمنين على إجراء تحقيق بمحاولة الاغتيال'

عدنان الضميري المتحدث باسم المؤسسة الأمنية

اعتبر اللواء عدنان الضميري المتحدث باسم المؤسسة الأمنية، أن "قادة حماس ما زالوا يواصلون سياسة التضليل، وأنهم ليسوا مؤتمنين على اجراء تحقيق في محاولة اغتيال رئيس الوزراء رامي الحمد الله، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج "، وفقا له.

اقرأ/ي أيضًا: مقتل المطلوب أبو خوصة وأحد مساعديه واستشهاد عنصري أمن

وأعرب الضميري في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية اليوم السبت، عن استغرابه "لما قامت به حركة حماس بإعلان اسم المتهم قبل اعتقاله ومن ثم عرضُ مكافئة مالية لمن يقدم معلومات عنه وجاءت بعدها لتعلن مقُتله في اشتباك مع عناصرها".

اقرأ/ي أيضًا: برهوم: الأيام المقبلة ستثبت تورط مسؤولين في السلطة بتفجير موكب الحمد الله

وقال : "ليس من المعقول أن يكون المتهم هو نفسه من يجري التحقيق ولديه النيابة والقضاء والتحقيق"، متسائلا : "كيف لجهة كهذه أن تحمل نفسها المسؤولية ؟"، بحسب ما أوردته وكالة وفا.

وكان القيادي البارز في حركة "حماس" إسماعيل رضوان، قال إن الأجهزة الأمنية في قطاع  غزة  ستقدم "أدلة دامغة بالصوت والصورة" حول عملية تفجير موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله في غزة، والتي وقعت يوم 13 مارس الماضي.

اقرأ/ي أيضًا: حماس: الأجهزة الأمنية ستقدم أدلة بالصوت والصورة حول من يقف وراء التفجير

وقال رضوان في كلمة له خلال مسيرة نصرة للقدس في غزة أمس : "هناك أدلة دامغة ستقدمها الأجهزة الأمنية حول عملية التفجير، بالصوت والصورة الواضحة والتفاصيل المهنية التي معها لن يبقى شك فيمن يقف وراء الجريمة، ومن وراء أن يستثمرها سياسيًا لأن ينفض يده من غزة والمصالحة وأن يمرر  صفقة القرن  التي لن تمر على أرواحنا وأجسادنا ودمائنا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد