الأمم المتحدة تطلب من إسرائيل تعويضات عن قصفها مدارس بغزة والأخيرة ترد

الأونروا

رفضت إسرائيل طلب الأمم المتحدة بالحصول على تعويضات عن أضرار لحقت بمدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في غزة ، نتيجة القصف الإسرائيلي على القطاع عام 2014.

وقال سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة داني دانون، الخميس: "ستفعل إسرائيل كل ما هو ضروري للدفاع عن مواطنيها والقضاء على أي تهديد لأمن بلدنا"في تبرير لقصف المدارس خلال عملية "الجرف الصامد" في حرب غزة.

وادعى دانون أن حماس استغلت المرافق الإنسانية ومدارس الأمم المتحدة " الأونروا " لإخفاء صواريخها، مضيفا،" أنه بدلا من تقديم الشكاوي إلى إسرائيل ومطالبتها بدفع التعويضات، توجهوا إلى حماس التي استغلتها في سبيل إلحاق الضرر بالأبرياء".

وأضاف دانون أنه "تم تفجير عيادة الأونروا، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من جنود الجيش الإسرائيلي. وبصرف النظر عن الكميات الهائلة من المتفجرات التي كانت مخبأة داخل جدران العيادة، فقد تم الكشف عن أنها كانت فوق عشرات الأنفاق ، مما يظهر مدى ارتباط الأونروا ارتباطا وثيقا بحماس". وفقا له.

وطالب الأمم المتحدة بإجراء مراجعة داخلية وتقييم استغلال حماس مرارا وتكررا حسب قوله.

يذكر أن الولايات المتحدة أعلنت تخفيض المساعدات للأونروا هذا العام إلى نسبة وصلت نحو 60%، بسبب موقف السلطة الفلسطينية برفضها أن تكون وسيطا لعملية السلام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد