بعد كشف الداخلية هوية المطلوب الرئيس

قيادة حماس تصدر بيانا حول آخر تطورات قضية تفجير موكب الحمدالله

قيادة حركة حماس -يحيى السنوار واسماعيل هنية-

أصدرت قيادة حركة " حماس " مساء اليوم الأربعاء، بيانا صحفيا حول آخر تطورات حادثة تفجير موكب د. رامي الحمدالله، وذلك بعد إعلان وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة ، عن تمكُن الأجهزة الأمنية من التعرف على المتهم الرئيس في القضية".

 وقالت "قيادة حماس" في بيان تلقت (سوا) نسخة عنه : " بفضل الله ومنته حققت الأجهزة الأمنية في قطاع غزة تقدمًا كبيرًا في الكشف عن ملابسات حادثة تفجير موكب الدكتور رامي الحمدالله، والذي حدث يوم الثلاثاء 13 مارس 2018م". 

اقرأ/ي أيضًا: كشف هوية المطلوب الرئيس بقضية تفجير موكب الحمد الله ومكافأة 5 آلاف دولار لمن يدل بمعلومات

وأضاف البيان : "مازالت الأجهزة الأمنية تلاحق المتورطين في هذه الجريمة وبشكل مكثف؛ ما استدعى اتخاذ إجراءات أمنية مشددة في داخل القطاع وعلى الحدود والمعابر".

وجاء في البيان: وفي هذا المقام نلتمس من جمهور شعبنا الفلسطيني تفهم هذه الإجراءات، والتعاون الكامل كما عهدناهم مع الأجهزة الأمنية للوصول إلى المجرمين وكشف كل تفاصيل الجريمة النكراء".

وأكد البيان أن قيادة حركة حماس وعلى رأسها رئيس المكتب السياسي الأستاذ إسماعيل هنية ورئيس الحركة في غزة يحيى السنوار يتابعان أولًا بأول وبكل اهتمام مجريات التحقيق". 

وأشار البيان إلى أن الحركة وضعت كل إمكاناتها الأمنية والفنية لمساعدة الأجهزة الأمنية والوقوف إلى جانبها للوصول إلى الفاعلين. 

كما أكدت الحركة دعمها الكامل ووقوفها إلى جانب الأجهزة الأمنية حتى إتمام هذه المهمة الوطنية، واعدةً شعبنا وأمتنا وكل المخلصين والمعنيين بالقضية الفلسطينية "أن نضعهم في كل تفاصيل هذه الجريمة النكراء حال الانتهاء التام من التحقيق فيها"، وفقا للبيان.

ويوم 13 مارس الماضي، قال تلفزيون فلسطين الرسمي ان رئيس الوزراء د. رامي الحمدالله ورئيس جهاز المخابرات العامة نجيا من محاولة اغتيال تعرضا لها جراء انفجار وقع اثناء دخول موكب السيارات الى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون " ايرز".

وأسفر الانفجار الذي طال آخر مركبتين في الموكب، عن وقوع 7 إصابات، حيث استهدفت المنفذون الموكب بإطلاق النار بعد وقوع التفجير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد