"بلديات الساحل" تتخذ التدابير الاحترازية وترفع من جاهزيتها لمواجهة المنخفض الجوي

88-TRIAL- غزة / سوا/ اتخذت مصلحة مياه بلديات الساحل مجموعة من التدابير والإجراءات الاحترازية للتصدي للمنخفض الجوي إلى محافظات قطاع غزة. وسعياً منها لحماية المواطنين وممتلكاتهم وللحد من وقوع أضرار جراء هطول الأمطار المتواصل المتوقع مع وصول المنخفض الجوي إلى محافظات غزة.
هذا وقد واصلت طواقم المصلحة وفرق الطوارئ العاملة في مختلف المناطق استعداداتها التي باشرت بها منذ بداية موسم الشتاء والتي كان من أبرزها الآتي: 1.      تنظيف أحواض تجميع مياه الأمطار وتهيئتها لاستيعاب كميات كبيرة من مياه الأمطار. 2.      تنظيف أحواض وغرف المضخات في مختلف المناطق خاصة محطة الجنينة و جميزة السبيل و تل السلطان في رفح . 3.      توريد الوقود اللازم لتشغيل المحطات و الحفاظ على استمرارية عملها دون انقطاع في كل الظروف. 4.      عمل صيانة وقائية لمضخات الصرف الصحي، كتغيير الزيوت و قطع غيار لرفع كفاءة وحدات الضخ العاملة. 5.      عمل صيانة وقائية دورية لمولدات محطات الصرف الصحي و مياه الأمطار من تغيير زيوت و فلاتر. 6.      تنظيف مصافي مياه الأمطار من العوالق و الرواسب لضمان انسيابية سريان مياه الأمطار عبرها وعدم تجمعها. 7.      تركيب مضخات متنقلة لتعزيز منظومة الضخ في كل من محطة جميزة السبيل و محطة الأمطار (النجيلي) في رفح . 8.      العمل على توصيل محطة ضخ الجنينة المخصصة لمياه الأمطار في رفح بشبكة الكهرباء العمومية و تجهيزها لضخ مياه الأمطار فور ورودها إلى حوض التجميع بشكل آلي. 9.      متابعة القيام بالأعمال اليومية من صيانة وتنظيف لشبكات الصرف الصحي، ومعالجة وضخ أي كميات متراكمة لمياه الأمطار في المناطق غير المخدومة بشبكات الصرف الصحي ومياه الأمطار. 10.  تجهيز وصيانة ثلاث سيارات جيتر لتنظيف شبكات الصرف الصحي وسيارة شفط واحدة.
وفي ذات السياق قامت المصلحة وبالتعاون مع جميع بلديات قطاع غزة بعدة أعمال وتجهيزات شملت تنظيف محطات ضخ الصرف الصحي وتزويد البلديات بمضخات متنقلة جديدة مع عمل صيانة للمضخات القديمة وتوزيع ملابس واقية بحسب احتياجات كل بلدية ،كما قامت المصلحة بتوزيع كميات مختلفة من السولار على البلديات لزوم تشغيل محطات الصرف الصحي ومحطات تجميع مياه الأمطار والمضخات المتنقلة .
مصلحة مياه بلديات الساحل إذا تؤكد على اتخاذها كافة التدابير في ظل الإمكانيات المتاحة فإنها تهيب بالمواطنين اتباع الإرشادات فيما يتعلق بحالات الطوارئ بما يحمي حياتهم وممتلكاتهم ويخفف من وطأة المشكلات إن وقعت وتتمنى السلامة للمواطنين في جميع محافظات قطاع غزة .   253
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد