الأسطل: لا مناص من المصالحة والوحدة الوطنية

الشيـخ ياسين الأسطل

أكد الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين الشيخ ياسين الأسطل، أنه لا مناص لنا في فلسطين من المصالحة والوحدة الوطنية وبالرعاية العربية والشراكة المصرية.

وقال الشيخ الأسطل في تصريح نشر على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك:"لا مناص لنا في فلسطين من المصالحة والوحدة الوطنية وبالرعاية العربية والشراكة المصرية صمام الأمان لنا ولوطننا وقضيتنا وشعبنا، إن لمصر وفلسطين في حصنها الحصين العروبة والإسلام خصوصيةً تفرضها الجغرافيا".

وأضاف:"على مر التاريخ فلسطين بوابة لمصر، ومصر ظهر لفلسطين، وهذا يفترض فرضاً على البلدين والشعبين التنسيق التام في الرؤى والأهداف، والسبل والوسائل التي تحقق للبلدين وللشعبين ما يصبوان إليه التحرر والاستقلال".

وأردف:"بعيداً عن سيطرة الاستعمار القديم في جوهره، والمتجدد في شتى صوره، وبعيداً عن تأثير الغلو والتطرف الذي يهدد وجودنا كأمة، متعاونين على البر والتقوى، للوصول إلى الاستقرار الاقتصادي، والكفاية والعدل الاجتماعي، والتقدم التكنولوجي، والرقي في ميادين الثقافة والفكر".

ودعا الأسطل، إلى المحافظة على مقوماتنا العربية والإسلامية التي تعلي من شأن الإنسان والوطن لخير البشرية جمعاء، ونحن في حالتنا التي نمر بها نتذكر الحكمة العربية"إذا كنت مناطحاً فناطح بذات القرون"،

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد