'ما حصل سيكون له ما قبله وما بعده'

الرجوب: 'إذا كانت حماس بريئة فلتقدم لنا استنتاجاتها حول محاولة الاغتيال'

جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح

طالب امين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب حركة حماس بتقديم استنتاجاتها بشأن محاولة الاغتيال التي وقعت في غزة امس ""اذا كانت بريئة".

وقال الرجوب لاذاعة صوت فلسطين ظهر الاربعاء : "اننا نحمل حماس مسؤولية هذا العمل الذي هو عار في جبين من قام به ومن يصمت عنه"، وفقا له.

اقرأ/ي ايضًا: تلفزيون فلسطين: نجاة الحمدالله وفرج من محاولة اغتيال ب غزة

واضاف: "اذا كانت حماس بريئة فلتقدم لنا استنتاجاتها؛ لان التفجير وقع في منطقة تخضع لسيطرتها الدقيقة".

كما دعا الرجوب حماس الى الاعلان فورا عن انهاء ما وصفه بالانقلاب والاقرار بحق حكومة الوفاق في تولي كافة سلطاتها ومسؤولياتها في قطاع غزة.

ورآى الرجوب ان محاولة الاغتيال سابقة تنطوي على رسائل ومضامين بحاجة الى تحليل ودراسة، مشيدا من جهة ثانية بموقف وشجاعة رئيس الوزراء رامي الحمدالله ورئيس جهاز المخابرات اللواء ماجد فرج .

اقرأ/ي أيضًا: كشف ملابسات محاولة اغتيال الحمدالله

وقال: "ارجو ان يدرك المجرمون الخونة معنى مواصلة الحمدالله واللواء فرج لاداء رسالتهما في القطاع بعد التفجير".

واعتبر اللواء الرجوب أن "ما حصل سيكون له ما قبله وما بعده"، مستدركا بأن حركة فتح تدرس الموقف بعيدا عن ردود الفعل العاطفية وانطلاقا من شعورها بالمسؤولية الوطنية تجاه شعبنا في قطاع غزة.

اقرأ/ي أيضًا: تشكيل لجنة بأعلى مستوى أمني للتحقيق في استهداف موكب الحمدالله

ولفت الى تزامن حادثة التفجير مع الاجتماع الذي دعت اليه الادارة الامريكية في البيت الابيض حول غزة مشددا على ان مخططات فصل القطاع عن الضفة ستفشل.

وبشأن المؤتمر الذي زعمت واشنطن انها عقدته لبحث الازمة الانسانية في غزة ، قال الرجوب ان المسؤول الاول عن هذه الازمة هو الاحتلال الاسرائيلي الذي يحاصر القطاع، ثم الراعي لهذا الاحتلال في اشارة الى الادارة الامريكية، ثم اي فلسطيني يقبل باستمرار الانقلاب والانقسام ويعمل كشريك امني واقتصادي لادارة الصراع بدلا من حله.

اقرأ/ي أيضًا: خطة أميركية لإنعاش غزة قبل ' صفقة القرن '

وتساءل الرجوب حول سبب ذرف المبعوث الامريكي جيسون غرينبلات "دموع التماسيح" على غزة في الوقت الذي لا تتحرك فيه الادارة الامريكية ازاء الوضع الكارثي في القدس او في مناطق الضفة الغربية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد