بالصور: الآلاف ينتفضون بغزة رفضًا للحصار والانقسام والأوضاع الكارثية

الآلاف ينتفضون بغزة رفضًا للحصار والانقسام والأوضاع الكارثية

شارك الآلاف في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي نظمتها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مساء اليوم الثلاثاء، في محافظة غزة .

وانطلقت المسيرة من مفترق سوق مخيم الشاطئ وجابت شوارع المدينة، بمشاركة واسعة من جماهير شعبنا تقدمهم قيادات وكوادر وأعضاء الجبهة وحشد نسوي وشبابي.

unnamed (3).jpg
 

ورفعُت في المسيرة أعلام فلسطين واليافطات الداعية لإنهاء الحصار المفروض على القطاع والانقسام والمطالبة بإنهاء معاناة أهالي القطاع والأزمات المتفاقمة، وبضرورة التوحد والتصدي لـ"صفقة ترامب".

وصدحت أصوات المشاركين بالهتافات المطالبة بإنهاء كل مظاهر الفرقة والشرخ في الساحة الفلسطينية، ورفض كل الممارسات التي تستهدف صمود شعبنا من تجويع للناس وخصم للرواتب والاحتكار وغلاء الأسعار وقطع الكهرباء.

unnamed (9).jpg
 

وألقى محمد الغول عضو اللجنة المركزية ومسئول محافظة غزة بالجبهة كلمة توجه فيها بالتحية إلى جماهير شعبنا التي لبت دعوة الجبهة الشعبية والتي انطلقت من مخيم الشاطئ، "مخيم الشهيد القائد جيفارا غزة" لتوصل رسالة إلى كل المتسببين بمعاناة شعبنا بأن الانفجار قادم وبأن شعبنا سيأخذ زمام المبادرة.

ودعا الغول، "طرفي الانقسام" إلى ضرورة الاستجابة إلى نبض الشارع وبالإسراع في إنجاز الوحدة الوطنية وتحقيق المصالحة.

unnamed (5).jpg
 

وأكد أن هذه الجماهير التي خرجت اليوم تنديداً باستمرار الانقسام والحصار والأوضاع الكارثية في القطاع تستحق حياة أفضل، وأن تعيش بكرامة وأن "ينتهي وإلى الأبد هذا الظلم الذي يعانون منذ سنوات طويلة".

وشدد الغول على أن الجبهة الشعبية ستواصل تحركاتها الجماهيرية الحاشدة في كل المواقع وعلى امتداد القطاع من أجل إيصال صوت الجماهير إلى الجميع، لافتاً أنها ستواصل "دق جدران الخزان وطرق كل الأبواب من أجل إنهاء هذا الواقع الصعب، كما أنها ستبقى صوت الجماهير المعبر عن حقوقهم".

unnamed (10).jpg
 

وجددت الجبهة الشعبية دعوتها لجماهير شعبنا إلى المشاركة الواسعة في تحركاتها الجماهيرية المتواصلة، لافتة أنها ستنظم أيضاً مسيرة في محافظة رفح يوم الخميس الموافق 15/3/2018 تنطلق من أمام بلدية رفح الساعة الرابعة عصراً. 

كما ستنظم الشعبية، مسيرة في المحافظة الوسطى تنطلق من دوار البريج أبو رصاص يوم 17/3/2018 الساعة الرابعة عصراً، ومسيرة في محافظة خان يونس يوم الخميس الموافق 22/3/2018 تنطلق من عمارة جاسر الساعة الرابعة عصراً. كما ستنظم اعتصام للعمال والخريجين أمام مقر وزارة العمل بمدينة غزة يوم الأحد الموافق 25/3/2018  الساعة الحادية عشر صباحاً.

unnamed (7).jpg
unnamed (6).jpg
unnamed (2).jpg
unnamed (1).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد