خلال استقباله الحمد الله واللواء فرج

الرئيس عباس: الجريمة مخطط لها وتنسجم مع محاولات إفشال المصالحة

لقاء الرئيس محمود عباس برئيس الوزراء ورئيس جهاز المخابرات

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، في تعليقه على استهداف موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، أثناء دخوله قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز" صباح اليوم الثلاثاء، إن "هذه الجريمة مخطط لها ومعروفة الأهداف والمنفذين". 

واعتبر الرئيس عباس أن هذه الجريمة "تنسجم مع كل المحاولات للتهرب من تمكين الحكومة الفلسطينية من ممارسة عملها في قطاع غزة، وإفشال المصالحة، وتلتقي مع الأهداف المشبوهة لتدمير المشروع الوطني بعزل غزة عن الضفة الغربية، لإقامة دولة مشبوهة في القطاع".

اقرأ/ي ايضًا: تلفزيون فلسطين: نجاة الحمدالله وفرج من محاولة اغتيال ب غزة

جاء ذلك خلال استقباله مساء اليوم، رئيس الوزراء  ورئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج ، مهنئاً بسلامتهما وسلامة طاقم المرافقين لهما، بعد الحادث، الذي تعرضوا لها صباح اليوم في قطاع غزة، أثناء توجههما لافتتاح مشروع تنقية المياه بقيمة 105 مليون دولار.

وأطلع رئيس الوزراء، ورئيس جهاز المخابرات العامة، الرئيس على تفاصيل الحادث، الذي كان يستهدف المشروع الوطني الفلسطيني، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية "وفا".

اقرأ/ي أيضًا: هنية للوفد المصري: الحمد الله ضيف على أهله وإخوانه وعلى فتح عدم التسرع بالاتهام

وشدد الرئيس عباس على أن هذه المحاولات لن تنال من معنويات الشعب والقيادة الفلسطينية، وتصميمها على تحقيق الوحدة الوطنية، والتمسك بالثوابت الوطنية وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشاد بالموقف "المسؤول والشجاع والثبات" الذي أبداه رئيس الوزراء، ورئيس المخابرات العامة، في إتمام الهدف الذي ذهبا من أجله للقطاع، للتخفيف من معاناة شعبنا هناك، مؤكدا أن "حكومة الأمر الواقع" في غزة تتحمل المسؤولية كاملة عن "هذا الحادث الإجرامي المدان"، بحسب وكالة وفا.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد