بالفيديو والصور: مستعربون يتخطفون رئيس مجلس طلبة 'بيرزيت'

مستعربون يتخطفون رئيس مجلس طلبة 'بيرزيت'

اختطفت وحدة اسرائيلية خاصة متنكرة بلباس عربي "مستعربون"، ظهر اليوم الاربعاء، رئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت عمر الكسواني من داخل حرم الجامعة.

وقال شهود عيان ان جيش الاحتلال تدخل وقام بتغطية عملية الوحدة الخاصة خلال الإعتقال.

IMG_6147.JPG
 

واضاف الشهود ان القوة الاسرائيلية اقتحمت حرم الجامعة متنكرة بلباس مدني وبسيارة مدنية، واختطفت الطالب الكسواني، قبل ان يتدخل جيش الاحتلال ويقتحم الجامعة للتغطية على القوة. 

وفي السياق، قال القيادي في حركة حماس عبد الحكيم حنيني إن اعتقال قوة إسرائيلية خاصة لرئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت من حرم الجامعة مساء الأربعاء، يعد سابقة خطيرة وتعديًا صارخًا على حرمة الجامعات الفلسطينية.

وقال حنيني في تصريح صحفي، إن اعتقال الكسواني أمام الطلبة عمل إجرامي اعتيادي تمارسه قوات الاحتلال بحق شعبنا، مطالبا برفع دعوى على الاحتلال في المحافل الدولية لتجرئه على تلك الجريمة.

وأشاد القيادي في حماس بمقاومة الطلبة للقوات الصهيونية التي اقتحمت حرم الجامعة، واشتباكهم معها بالحجارة، مشيراً أن ذلك يدلل على مدى الوعي وتجذر المقاومة في فكر الشباب الفلسطيني المتعلم، الذي يعول عليه تحرير الوطن.

ودعا أبناء الكتلة الإسلامية والحركة الطلابية إلى عدم الاستسلام لإملاءات الاحتلال وملاحقاته واعتقالاته، مشيداً بالإنجازات الكثيرة التي حققتها الحركة الطلابية على مدار السنوات الماضية رغم الملاحقة والاعتقال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد