صحيفة إسرائيلية: 'أبو مازن غير مصاب بالسرطان لكنه منهك'

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

نقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن مسؤول فلسطيني وصفته بالرفيع، نفيه للتقارير التي تحدثت عن تدهور صحة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، وإصابته بمرض السرطان.

وذكرت "معاريف" أن المسؤول الفلسطيني المقرب من الرئيس عباس أكد معاناة الرئيس من إرهاق؛ بسبب ضغوطات نفسية وجسدية نظرًا لجيله المتقدم، وتفاقم بعد اعلان ترامب بشأن القدس .

وأضاف المسؤول إن "الرئيس في سن متقدمة، عقله يعمل 24 ساعة، وفي الفترة الأخيرة لم يرتح ولا لحظة، يزور أوروبا، الدول العربية، الولايات المتحدة وروسيا حتى يقلص الاضرار التي سببها اعلان ترامب".

وتابع إن "الفحوصات الأخيرة التي اجراها أبو مازن في الولايات المتحدة جاءت للاطمئنان على حالة القلب لديه. كنت اعلم عن موعد هذا الفحص عشرة أيام مسبقا. الحديث يدور عن فحوصات عادية للقلب. بالرغم من ان الأطباء فوجئوا ان أبو مازن يعاني من الإرهاق، لذلك اعطوه اقراصا منومة، وعلى اثرها غفا في المستشفى لساعات"، وفقا لما أورده تلفزيون (i24NEWS) الإسرائيلي نقلا عن معاريف.

اقرأ/ي أيضًا: الرئيس عباس: 'أجريت بعض الفحوصات الطبية وكانت كل نتائجها مطمئنة'

وقالت "معاريف" نقلا عن مصادر فلسطينية إن "قيادة فتح تعاني من الارتباك وغير مستعدة لصراع على السلطة، خصوصا انه ليس من الواضح ان كان أبو مازن ينوي الاعتزال (..) صحته ليست بأفضل حال لكنها ليست حرجة".

ولفتت إلى أن "المشكلة هنا بأنه لا يوجد نظام متفق عليه لتعيين وريث، والرئيس عباس لا يستطيع هذا، والتساؤل حول هوية وريث أبو مازن تضاعف التوتر في قيادة فتح"، على حد تعبير الصحيفة.

اقرأ/ي أيضًا: صحيفة: الرئيس عباس يعيّن محمود العالول لخلافته

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد