فتح لـ'حماس ': الأساس المشاركة بالوطني لا البحث عن مؤتمرات بديلة

طفل يحمل راية حركة فتح في غزة

طالب المتحدث الرسمي باسم حركة (فتح) د. عاطف أبو سيف حركة حماس بالمشاركة في المجلس الوطني وعدم اقتراح مؤتمرات انقاذ بديلة.

وقال ابو سيف في تصريح صحفي تلقت (سوا) نسخه عنه اليوم الثلاثاء :" الأجدر بحماس هو الاستجابة للدعوات المتكررة التي توجه لها من أجل ان تشارك في برلمان الشعب الفلسطيني الكبير الذي يجمع الكل الفلسطيني اينما كانوا ويعبر عن وحدتهم وقوة صوتهم".

وكشف إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس، عن أن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية ، دعا مصر إلى تبني ورعاية "مؤتمر إنقاذ وطني" يحضره الكل الفلسطيني.

وقال رضوان لفضائية الأقصى المحلية، إن "هنية دعا مصر لتبني مؤتمر انقاذ وطني يتم انعقاده برعاية مصرية، يحضره الكل الفلسطيني لأجل التوافق على الحفاظ على الثوابت الوطنية الفلسطينية".

وقال أبو سيف إن :" حركة تعتبر مثل هذه الدعوات هروب من المصالحة ومتطلباتها لأن الإنقاذ الوحيد للوطن لا يكون عبر شرذمة مؤسساته بل من خلال توحيدها والتواجد فيها".

وأضاف :" حماس كما في كل مرة مدعوة لأن تشارك في جلسة المجلس الوطني السابق لا ان تواصل محاولاتها للاعتذار تحت أسباب ليست مقنعة ، مستذكراً خيبة الامل الكبيرة التي مني بها الكل الوطني حين قررت حماس عدم المشاركة في جلسة المجلس المركزي في يناير الماضي لمواجهة سياسات ترامب الخطرة بحق القدس وبحق الحقوق الفلسطينية.

وطالب أبو سيف حركة حماس بالالتزام بكل الاتفاقيات التي وقعت عليها منذ وثيقة الأسرى في العام 2009.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد