بالفيديو: الهباش: ما تقوم به إسرائيل بالقدس هو تعبير عن سياسة استعمارية

د. محمود الهباش - قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس للشؤون الدينية

قال مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، د. محمود الهباش، إن ما تقوم به إسرائيل في القدس هو تعبير عن سياسة استعمارية تهدف إلى فرض الاحتلال على القدس بكل أماكنها الدينية والتاريخية والإسلامية والمسيحية وجعله أمرًا واقعًا، مؤكدًا استمرار الشعب الفلسطيني في نضاله بكل أبعاده لإنهاء الواقع الذي تعيشه فلسطين تحت الاحتلال.

وأضاف الهباش، في اتصال هاتفي عبر فضائية "DMC"، السبت، أن استمرار الولايات المتحدة الأمريكية في سياستها بشأن القدس بعد اعترافها بالمدينة عاصمة لإسرائيل يعني أن الصراع الفسطيني الإسرائيلي مقبل على تعقيدات إضافية، حسب تعبيره.

ولفت إلى عدم توقف الكفاح والنضال الفلسطيني إلا عندما ينتهي الاحتلال، موضحًا أن الصمود الفلسطيني سيظل في تحدي مع الاحتلال الإسرائيلي حتى تتحقق الآمال المشروعة الوطنية للشعب الفلسطيني، بحيث يسير النضال على الاتجاهين الشعبي بالمواجهة في مدن القدس والضفة الغربية وقطاع غزة ، إضافة إلى اتجاه النضال السياسي التي تقوم به القيادة الفلسطينية.

وتابع إن هناك قبولًا دوليًا لمبادرة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بشأن السلام مع إسرائيل، لافتًا إلى ترحيب معظم الدول بها.

اقرأ/ي أيضًا: الرئيس عباس يعرض خطة شاملة للسلام أمام مجلس الأمن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد