طلب إسرائيلي للتحليق فوق الأجواء السعودية

شركة طيران العال

طالبت شركة طيران إسرائيلية، منظمة الطيران الدولية (إياي)، بالضغط على الملكة العربية السعودية، من أجل السماح للطيران الاسرائيلي استخدام مجالها الجوي في رحلاته المتجهة إلى أسيا والهند والشرق الأقصى.

وأفادت وسائل إعلام اسرائيلية، اليوم الخميس، أن شركة طيران "العال" أبدت مخاوفها من الخسائر الكبيرة التي قد تلحق بها، نتيجة المنافسة بين شركات الطيران العالمية في الرحلات الجوية المنطقلة إلى الشرق الأقصى والهند.

وتأتي تلك الخسائر في حال لم تسمح السلطات السعودية لها بإستعمال مجالها الجوي.

وذكرت وسائل الإعلام، أنه قد أثير الطلب السماح بإستخدام المجال الجوي السعودي، على خلفية إعتزام شركة طيران "الهند" البدء في العمل وتشغيل خط طيران ما بين مطار بن غوريون ونيودلهي.

مضيفة أنه في حال سمحت السعودية للطيران الشركة الاسرائيلية استعمال مجالها الجوي، سيقصر مدة الرحلات من 3 إلي 4 ساعات كما أنه سيوفر مصاريف الرحلة.

وتخشى شركة "العال" الاسرائيلية، من أن يؤدي ذلك إلى خلق منافسة "غير عادلة"، وسيسمح للشركة الهندية بتقديم أسعار تذاكر أرخص بكثير، مما قد يلحق الضرر والخسائر بالشركة. وفقاً لما نشره موقع "عربي21".

ومؤخرا أعلنت شرطة الطيران الإسرائيلية " أركيع"، عزمها تسيير وتشغيل رحلات جوية إلى بانكوك، التي كانت حتى الآن حصريا لشركة "العال"، التي لديها ترتيب مع الخطوط الجوية التايلاندية، حيث تخصص للشركة التايلاندية عن كل رحلة رسوم عن 30 تذكرة طيران، مقابل ألا تنظم الشركة رحلات إلى إسرائيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد